الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الخندقجي يطلع الوزير الكوني على احتياجات الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 26/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 18:28 )
طوباس -معا- اطلع محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي اليوم، وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني على احتياجات مناطق المحافظة من مشاريع حيوية وبنية تحتية تمكنه من القيام بواجباته الخدماتية تجاه المواطنين وتعزز من صموده وثباته في وجه تعديات الاحتلال المستمرة بحق مناطق الاغوار الشمالية .

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الخندقجي في مكتبه للوزير الكوني والوفد المرافق له من الوزارة والذي ضم وكلاء مساعدون ومدراء عاموا الوزارة وبحضور مدير الحكم المحلي بالمحافظة حاتم مسلم ومدراء الاجهزة الامنية وكادر المحافظة .

واستعرض الخندقجي واقع المحافظة من البينة التحتية والمشاريع التي تفتقر لها مناطق المحافظة بشكل كبير اضافة الى اجراءات الاحتلال التي تستمر في انتهاكاتها في مناطق المحافظة وخاصة الاغوار الشمالية، مشيرا الى السعي الدائم من قبل المؤسسات الرسمية بالمحافظة وبالتنسيق مع المؤسسات الدولية لتوفير ما يمكن من اجل تثبيت صمودهم وبقائهم في اراضيهم .

وأضاف المحافظ الخندقجي ان افتقار مديريات الوزارات الى المعدات اللازمة والتي بان اثرها خلال المنخفض الجوي الاخير والى عدم شمول المحافظة بمشاريع ضمن خطط الوزارات بالفترة السابقة ، داعيا الى مزيد من الاهتمام الحكومي بقطاعات المحافظة وتطويرها " .

ودعا المحافظ الى الاخذ بمتطلبات التحدي الوطني الذي تواجهه مناطق المحافظة في دعم الهيئات المحلية والتجمعات السكانية ودعم وتعزيز صمود المواطنين وتلبية احتياجاتهم .

بدوره اكد الوزير الكوني اهمية محافظة طوباس والأغوار الشمالية كونها سلة غذاء فلسطين ولموقعها في الحدود الشرقية لدولة فلسطين مؤكدا ان المحافظة تحظى بأولوية المشاريع لدى وزارة الحكم المحلي بالفترة القادمة اضافة الى اهميتها السياسية والذي بان من خلال تصريحات الرئيس بعدم قبول بقاء جندي اسرائيلي في منطقة الاغوار، مشيرا الى ان الوزارة ستعمل على توجيه المانحين لتنفيذ مشاريع في المحافظة الامر الذي يتطلب وجود خطة استراتيجية يتم البناء عليها لتطوير الهيئات المحلية والذي يتم من خلال مؤسسة المحافظة راس الهرم في المحافظة .

والتقى المحافظ الخندقجي والوزير الكوني خلال زيارتهم للأغوار الشمالية في منطقة المالح برؤساء مجالس وقرى وتجمعات الاغوار الشمالية وتم استعراض الاحتياجات والمطالب وسبل دعم صمود المواطنين وتعزيز وجودهم .

واكد المحافظ على ضرورة خلق شراكة حقيقية بين المسؤول الرسمي والهيئة المحلية وتحقيق كل جهة ما يتطلب منها من التزامات وما عليها من واجبات من اجل تطوير المنطقة وتوفير الاحتياجات .

وهو ما اكد عليه الوزير الكوني في اهمية هذه الشراكة في تثبيت المواطن بأرضه من خلال العمل المشترك والمسئول وتطوي الهيئة المحلية من خلال صاحب الحاجة وبدعم حكومي والوفاء بالواجبات والالتزامات .

وفي طوباس اجتمع الوزير الكوني والمحافظ الخندقجي مع رؤساء بلديات طوباس وطمون ورؤساء مجالس عاطوف وتياسير ووادي الفارعة وراس الفارعة والعقبة حيث تم مناقشة سبل تحقيق خطة استراتيجية شاملة للاحتياجات ليتم تنفيذها ضمن رزمة مشاريع ذات اولوية لكافة المناطق .

وفي ذات السياق زار الوزير الكوني والمحافظ الخندقجي بلدية عقابا حيث التقيا برئيس بلديتها وأعضاء المجلس البلدي حيث تم استعراض احتياجات البلدة وما تتطلبه من مشاريع لتنمية البلدة وتحسين تقديم الخدمات للمواطنين .

وقدم وزير الحكم المحلي جملة من المشاريع لمناطق المحافظة المختلفة تشمل تعبيد طرق داخلية وعبارات تصريف مياه وروضة اطفال وتأهيل طرق رابطة سيتم العمل على تنفيذها خلال العام القادم وبتمويل من البنك الاسلامي .