الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا والحق في اللعب ينظمان ورشة تدريبية

نشر بتاريخ: 26/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 17:48 )
اريحا - معا - رضوان مرار : لليوم الثالث على التوالي ,واستكمالاً " لمشروع الرياضة من اجل التنمية في مدارس الأغوار والذي تعقده وزارة التربية والتعليم العالي مع مؤسسة الحق في اللعب ، نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا والاغوار وعلى ملعب مدرسة زهرة المدائن الأساسية ,وبحضور مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش , " ورشة تدريبية في مجال استخدام الألعاب الرياضية وتوظيف الرياضة من اجل تنمية الجوانب الشخصية والقيادية لدى الطلبة .

شارك بها معلمي التربية الرياضية و الطلبة في ( 6 مدارس ) تقع في مناطق الأغوار الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية ( مناطق c ) وشملت مدارس حكومية ومدارس تابعة لوكالة الغوث الدولية .

وحضر الورشة مدير مدرسة زهرة المدائن أ. وليد غروف ورئيس قسم النشاطات في مديرية التربية والتعليم محمد زعرير ومشرف التربية الرياضية خليل البرهم ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي وآن الدحدح منسقة المشروع في مؤسسة الحق في اللعب .من جانبه رحب الحواش بعقد الورشة والتي استهدفت المدارس الواقعة في المناطق (c) والتي هي بحاجة لكل الدعم والمساندة من اجل تثبيت صمود المواطنين فيها .

مشيراً الى انها ليست المرة الأولى والتي يتم التعاون فيها مع مؤسسة الحق في اللعب .في إطار تنفيذ المشاريع الرياضية والتي من شأنها تنمية المواهب الرياضية لدى الطلبة وخلال الورشة التي انقسمت الى جانب نظري وعملي .

وتم تدريب الطلبة على عدة العاب ومهارات تسهم في بناء شخصية الطالب وتساعده على تنمية ميوله الرياضية , بالإضافة إلى أنها تعتبر فرصة جيدة للترفيه عن الطلبة في اطار تربوي ورياضي سليم , وفرصة جيدة لمعلمي التربية الرياضية في اكتساب خبرات جديدة .