الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم ماراثون في عرابة بعنوان "نحن الشباب"

نشر بتاريخ: 26/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 19:37 )
جنين - معا - نظمت جمعية خطوة التنموية المجتمعية في عرابة برعاية الوطنية موبايل نشاطها الشبابي (ماراثون "نحن الشباب" للجري) والذي اقيم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم – قباطية بمشاركة (210) متسابق من خمسة مدارس ثانوية بهدف تعزيز الحوار الرياضي الشبابي وخلق روح التنافس الايجابي بين الشباب ولتعزيز العلاقة بين فئة الشباب من عدة بلدات.

والمدارس المشاركة هي مدرسة ذكور مركة الثانوية، ومدرسة ذكور فحمة الثانوية، ومدرسة ذكور كفراعي الثانوية، ومدرسة الشهيد ابوجهاد الثانوية، ومدرسة الشهيد ابوعلي مصطفى للبنين.

وقد أنطلقت صفارة البدء بالماراثون لينطلق جموع المشاركين بسباق رياضي امتد لمسافة 1.5 كلم من أول البلدة اتجاه خط النهاية في ساحة مدرسة الشهيد أبوعلي مصطفى للبنين مكان حفل التكريم، والذي اعلن فيه عن الفائزين الخمس الاوائل بجوائز نقدية (1-حمزة ملحم /ذكور كفراعي. 2-محمود السخن/ابوجهاد الثانوية. 2-(مكرر) شادي عزالدين/ابوعلي مصطفى للبنبن. 3- حمزة السخن/ابوجهاد الثانوية. 4- محمد نواصرة/ ذكور فحمة. 5- محمد عارضة/ابوعلي مصطفى للبنين).

وبدء حفل التكريم بعرافة مدير مدرسة الشهيد ابوعلي مصطفى للبنين (أ.هشام أبوصلاح)، بعد السلام الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت على ارواح الشهداء، ليشكر الحضور والمشاركين على إنجاح ماراثون "نحن الشباب"للجري.

وثمن دور مبادرة جمعية خطوة التنموية المجتمعية على تنظيمها الانشطة الشبابية واطلاقها المبادرات المجتمعية التي تستهدف القطاعات الشبابية والنسوية والأطفال اليافعين، معتبراً نجاح هذه الفعالية واطلاقها هي خطوة مبدعة في دفع الشباب نحو حضورهم ودورهم في المجتمع وتمكينهم من إمساك زمام المبادرة في ترجمة دورهم الايجابي وحوارهم المجتمعي وخلق روح التنافس الرياضي والجماعي.

بدوره دعا عدنان موسى رئيس بلدية عرابة الشباب لأخذ دورهم في بناء مؤسساتهم ومجتمعهم، وأن الشعب الفلسطيني شعب فتي ويستحق أن تبقى روحه شبابية ومبدعه.

بينما اكد نايف خمايسة ممثل محافظ جنين على ضرورة ان يتطلع الشباب نحو المستقبل الذي ينتظرهم في دور جاد ببناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والخلاص من نير الاحتلال.

من جهته اكد مازن جرار نائب مدير تربية قباطية على دعم المديرية لكل الانشطة المساهمة في دفع الطلبة نحو التميز والتطلع لمستقبل زاهر، واعتبر أن الماراثون يوفر أرضية خصبة للحراك الشبابي وأن الرياضة الشبابية تخلق العقل السليم وتصقل السمات الشخصية للشباب.

بينما اشار عبد المنعم لحلوح رئيس جمعية خطوة التنموية المجتمعي أن الماراثون هو خطوة اتجاه دق جدران الخزان بأن الشباب يستحقون الأفضل ولهم دور يحتاجونه من قبل كل المؤسسات الرسمية والمدنية في ترجمة حضورهم وابداعاتهم، وأن التغيير الحقيقي لا ينطلق الا من الشباب فالمستقبل لهم.

واوضحأن بدايات العام القادم هو محطة انطلاقة جديدة في جمعية خطوة التنموية المجتمعية اتجاه العديد من البرامج والمشاريع الشبابية واعداد وتمكين الشباب والعمل الثقافي الذي رسمت خطوطه مع المؤسسات المجتمعية خاصة في موضوع التشجيع على القراءة والمطالعة والمسابقات الثقافية، وأن الجمعية كانت قد انجزت العديد مشاريعها في التعليم المساند والتفريغ النفسي في البلدات المجاورة، وانها تعمل على برامج أخرى في الايام القادمة تحمل في أهدافها خدمة وتمكين الشباب والقطاع النسوي والمجتمعي وقطاع الاطفال اليافعين،