الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اربعة فرق تتصارع لنيل لقب كأس السلة

نشر بتاريخ: 26/12/2013 ( آخر تحديث: 27/12/2013 الساعة: 16:28 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري : انشغل الرياضيون والصحفيون منهم تحديدا في الجري خلف بطولة كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والتي انطلقت اولى مبارياتها اليوم الخميس، ووسط هذا الانشغال من المقرر ان تستكمل مباريات بطولة كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الذي ستجري مباريات دور الاربعة فيها يومي الجمعة والسبت الموافق 27-28 الجاري .

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة قد اطلق بطولة الكأس في بداية هذا الشهر وتحديدا في الرابع منه بمباراة جرت على ملعب العمل الكاثوليكي جمعت الفريقين المقدسيين دلاسال القدس واهلي القدس وانتهت المباراة دلاسالية.

البطولة انطلقت بمشاركة عدد قليل من الفرق لم يتجاوز 13 فريقا وها هو اتحاد اللعبة يسير بخطوات واثقة نحو تتويج بطل البطولة بعد استكمال كافة مبارياتها التي ستجري اليوم مرحلة هامة منها.
|256398|
تحية من ارض الميلاد :
بادئ ذي بدء نطير رسالة محبة الى كل الاخوة المسيحيين الذين يسيرون وفق التقويم الغربي ونقول لهم كل عام وانتم بألف الف خير ، ونتمنى ان يأتي العام والعيد القادم وقد تحققت امنياتنا بالحرية والاستقلال واقامة دولتنا الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس ، راجين من العلي القدير ان يوفقكم ويسعدكم وكل عام وانتم بخير.

مباريات دور الاربعة :
يوم الجمعة 27/12/2013
ارثوذكسي رام الله + ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور على ملعب السرية الساعة الخامسة مساء .
|254243|
السبت 28/12/2013
ابداع + دلاسال القدس على ملعب العمل الكاثوليكي الساعة السادسة والنصف .

ارثوذكسي رام الله وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور :
الزمان : الجمعة 27/12/2013 - الساعة : 5 مساء
المكان : صالة سرية رام الله

قد يكون فريق ارثوذكسي رام الله اكثر المستفيدين من قرعة البطولة حيث لم يلعب الفريق سوى مباراة واحدة جمعته مع شقيقة ارثوذكسي بيت جالا الذي انتقل الى رام الله عبر واد النار ليقابل ابناء رام الله في ملعب السرية ، وقدم الفريقان مباراة جيدة حسمها ابناء الدكتور هاني الحصري بفارق 9 نقاط وبالنتيجة 81/73 .
اما ابناء بيت ساحور فقد لعبوا مباراتين الاولى جمعتهم مع السرية وكانت من اقوى مباريات بطولة الكأس واستطاع السواحرة في اللحظات الاخيرة من انتزاع الفوز بالرغم من الاداء الراقي الذي قدمه رفاق ابراهيم حبش وقد جرت المباراة على صالة العمل الكاثوليكي في بيت لحم ، لينتقل السواحرة في المباراة الثانية لمقابلة فريق حطين في رام الله وهي موقع متوسط للفريقين حيث فاز السواحرة وبفارق 20 نقطة وبالنتيجة 76/56 لينتقلوا الى دور الاربعة .
|253839|
وقد تكون مباراة دور الاربعة فرصة للفريقين المتعطشين للتتويج لأظهر مهارتهما ومن ثم الانتقال الى المباراة النهائية لمقابلة الفائز من مباراة ابداع ودلاسال التي ستجري يوم السبت .
العديد من عشاق كرة السلة قالوا ان جمهور رام الله سيكون محظوظا بالمباراة وتوقعوا ان تكون قوية بمكان وسط اندفاع ساحوري بعد الفوز على السرية وطموح من ارثوذكسي رام الله بالفوز الذي لا يبعد كثيرا عن التتويج .

ابداع + دلاسال القدس
الزمان : السبت 28/12/2013
الساعة 6:30 مساء
المكان : صالة العمل الكاثوليكي
هذه المرة الثالثة التي يلعب فيها دلاسال القدس في هذه البطولة على صالة العمل الكاثوليكي فقد لعب مباراته الاولى امام الاهلي وفاز بالنتيجة 82/69 ، ثم لعب مباراته الثانية امام فريق ارثوذكسي بيت لحم وفاز عليه بالنتيجة 93/84 وهذه مباراته الثالثة التي جدولها على هذه الصالة .

فيما لعب فريق ابداع اولى مبارياته في صالة الفارعة عندما لعب مع بير زيت وفاز عليه 67/44 ، ثم لعب ابداع مباراته الثانية امام عيبال في صالة السرية وفاز بالنتيجة 63/42 ويعود اليوم الى احضان بيت لحم ليقابل احدى منافسيه التقليديين فريق دلاسال العاصمة .
|250887|
فريق ابداع سيلعب بكامل نجومه وان كانت دكة الاحتياط لن يجلس عليها عدد كبير من اللاعبين على عكس فريق دلاسال القدس حيث دكته غنية باللاعبين ، فيما سيغيب نجمه سليم سكاكيني الذي خرج من المباراة السابقة بقرار تحكيمي .
عشاق كرة السلة بانتظار المباراة ومن هنا ادرك الاتحاد ذلك وحتى يسمح لعشاق العبة بمتابعة اللقاءين جدول المباريات في يومين مختلفين .

الفائز الى النهائي :
وامام ذلك يعرف الجميع ان الفائزين في المباراتين سيلتقيان في نهائي البطولة في موعد ومكان سيحدده الاتحاد الفلسطيني للعبة.
|227025|