الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشبال "الشارون" يشتكون من البرد القارس

نشر بتاريخ: 27/12/2013 ( آخر تحديث: 27/12/2013 الساعة: 19:14 )
القدس- معا- اشتكى الأسرى الأشبال في سجن الشارون مجددا من البرد القارس، ومن عدم وجود الأغطية وأجهزة التدفئة في القسم.

وطالبوا من وزارة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني التدخل لدى ادارة السجون والعمل للسماح لهم بإدخال البطانيات اللازمة في هذه الاجواء الباردة، علما ان هناك ما بين 45-48 أسيرا فلسطينياً اعمارهم أقل من 18 عاماً.

من جانبه أوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الاسرى والمعتقلين المقدسيين أن ادارة سجن الشارون رفضت مؤخرا طلب الاسرى الاشبال لادخال البطانيات لهم، لافتا ان مدير نادي الاسير بالقدس تمكن قبل عدة أشهر من ادخال البطانيات لكن وبسبب التنقلات بين السجون، خاصة بعد بلوغ الاشبال سن الشباب، ياخذ كل منهم بطانيته، وفي وقت يتم ادخال اسرى اشبال جدد، لافتا ان اسرى القدس في الشارون عددهم 12 أسيرا.

وأضاف ان الاسرى الاشبال وحسب الافادات لطواقم المحامين يعانون من البرد القارص، ومنهم لا يستطيع النوم بسببه.

ووجه الاسرى في سجن الشارون مؤخرا نداءاً عاجلاً مع محامية وزارة الأسرى هبة مصالحة لإنقاذهم من البرد الشديد والقارص الذي يعانون منه في السجن والذي وصفوه بأنه لا يحتمل.

وقال الأسرى في بيان لهم أن غرف السجن باردة جدا وهي أشبه بالثلاجة، لا يوجد أجهزة تدفئة ولا أغطية شتوية كافية، مناشدين كافة المسؤولين والصليب الأحمر الدولي الإسراع في الضغط على إدارة السجون للسماح بإدخال الأغطية الشتوية لهم وتجهيز أقسام السجن بالتدفئة.

وقال الأسرى أن إدارة السجن رفضت السماح للأهالي بإدخال الحرامات خلال الزيارات وتريد إدارة السجن إجبارهم على شراءها من الكنتين على حسابهم، ولكنهم قرروا عدم شراء حرامات من الكنتين، وقالوا :"لا نريد أن نتعرض للاستغلال والابتزاز من إدارة السجن".

وحمل الأسرى الأشبال إدارة السجون المسؤولية عن حياتهم وإصابتهم بأمراض مختلفة بسبب البرد والرطوبة العالية بالسجن وعدم صلاحيته للحياة البشرية مطالبين بنقلهم فورا إلى سجون أخرى لأنهم كما قالوا يموتون من الصقيع والبرد القارص.

يذكر أن إدارة سجون الاحتلال رفضت إدخال الحرامات للأسرى حيث وفرت وزارة الأسرى 2000 حرام شتوي ، وأصرت إدارة السجون أن تبيع هذه الحرامات عبر شركة ددش الإسرائيلية للمعتقلين وهذا ما رفضه الأسرى.