السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة الذكرى الـ 40 لنزحة الـ 67: جبهة النضال الشعبي تؤكد على ضرورة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 13:21 )
بيت لحم- معا- أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني, الدعوات المطالبة بحل السلطة, مشددة على انها " لا وظيفة لها سوى شطب الصفة التمثيلية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وإنهاء خيارنا الوطني، بالعودة والحرية والاستقلال، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

وأكدت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الاثنين, ان مواجهة الأزمة الراهنة لا تتم بالهروب من استحقاقاتها، بل بمواجهتها بالتمسك بأهداف الشعب الفلسطيني أولا، وبالعمل ثانيا على تجديد واستنهاض وتفعيل الأدوات الكفاحية للشعب، وفي مقدمتها تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها، على أسس ديمقراطية وجبهوية، ووفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل لانتخابات أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني داخل الوطن وخارجه، حيث أمكن ذلك".

كما وادانت الجبهة تكريس واقع الاستقطاب الثنائي في الساحة الفلسطينية، على أساس المحاصصة الثنائية في الوظيفة العمومية وفي واقع الأجهزة الأمنية، قائلة:" ان هذه المحاصصة التي لم تنهي الاقتتال المتفجر بينها، ولم تضع حدا للتدهور الأمني، والفلتان السياسي، ولم تخلق شراكة سياسية".

اكدت الجبهة بمناسبة الذكرى الـ 40 لنزحة الـ 67، ان هذه الذكرى يجب أن تكون عنوانا للمراجعة والمحاسبة، والنهوض في استكمال المهام الوطنية والتحررية، وبناء أسس الدولة الفلسطينية المستقلة.

ودعت الجبهة في نهاية بيانها إلى معالجة وطنية شاملة، لموضوع إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على أساس وثيقة الاستقلال، وعلى ما تم الاتفاق عليه في وثيقة الوفاق الوطني، وما تم الاتفاق عليه في القاهرة لتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية.