السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في مركز الطفل التابع لبلدية اريحا حول مهارات الاتصال والتعرف على الذات

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 14:40 )
اريحا- معا- نظم منتدى معلمي اريحا بالتعاون مع مركز الطفل التابع لبلدية اريحا ورشة عمل في قاعة المركز حول مهارات الاتصال والتعرف على الذات.

وحاضر فيها الاستاذ راتب أبو رحمة مشرف اكاديمي لمساق الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة فرع اريحا، بمشاركة ثلاثين معلما ومعلمة من مدارس اريحا المختلفة .

وقال ابو رحمة:" ان هذه الورشة تهدف الى التواصل مع الذات من قبل المعلمين بحيث يستطيع المعلم ان يتواصل مع ذاته ، وان يكون المعلم نموذجيا ومثالا للطلاب، وشملت الورشة ايضا تعارف المعلمين على بعضهم البعض مع سرد تجربة لكل معلم حول اكثر شخصية معلم اثرت فيه بشكل ايجابي واخر سلبي خلال فترة الدراسة، والهدف من هذا التدريب هو عدم الوقوع بالسلبيات التي وقع فيها الاخرين من المعلمين".

كما تمحورت الورشة ايضا حول مسالة تقدير الذات والكشف عن الصفات الايجابية عند الشخص ومعالجة السلبية منها، حيث قدم كل مشارك في هذه الدورة خمس صفات ايجابية واخرى سلبية في ذاته وهو دلالة واضحة على الصراحة مع الذات .

من جهتها, قالت نادرة المغربي مديرة مركز الطفل ياتي ضمن التعاون مع منتدى المعلمين وهو جزء من مجموعة الانشطة التي تتم بالتعاون مع مركز القطان للبحث والتطوير التربوي .