السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله يشيد بالعلاقة بين الشعبين الفلسطيني والبولندي

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 14:49 )
رام الله - معا - أشاد د. سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة، بعلاقات الصداقة التي تربط الشعبين البولندي والفلسطيني، مثمنا الجهود التي تبذلها بولندا لدعم القضية الفلسطينية على مختلف الاصعدة.

جاء ذلك أثناء استقبال المحافظ للسيد بيوتر بوختا سفير بولندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في مكتبه صباح اليوم الاثنين.

واشار تصريح صحفي صادر عن المحافظة تلقت "معا" نسخة منه، انه وخلال اللقاء تم بحث سبل التعاون المشترك وبعض المشاريع المقترحة لدعم علاقات الصداقة من خلال عقد اتفاقية توأمة بين محافظة رام الله والبيرة ومقاطعة لودز البولندية تضمن مشاريع تعاون في قطاعات مختلفة، والتحضير لزيارة وفد من رجال الأعمال البولنديين للمحافظة في شهر أيلول القادم لتعزيز علاقات التبادل التجاري.

وأشار السفير الى عدد من المنح لتدريب الكوادر العاملة في المحافظة والمجالس المحلية .

وعبر المحافظ عن تقديره لهذه المبادرات والتي من شأنها أن تساهم في دعم المجتمع الفلسطيني وتساهم في تنمية قدرات العاملين في القطاع العام و السلطات المحلية، مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية مثل هذه المبادرات للاستفادة من الخبرات البولندية والمساهمة في تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص للمساهمة في دعم مسيرة التنمية المرجوه.

وتطرق المحافظ للأوضاع الراهنة والمعاناة اليومية لشعبنا نتيجة ممارسات الاحتلال مؤكدا تمسك شعبنا بخيار السلام العادل لنيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة، مشيرا الى جهود الرئيس أبو مازن التي يبذلها بهذا الخصوص على مختلف الأصعدة محليا ودوليا.

من جهته عبر السفير البولندي عن دعم ومساندة بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها قرارت الشرعية الدولية .