السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زريقات: تواجد المحترفين في غرب آسيا سيرفع مستوى البطولة

نشر بتاريخ: 28/12/2013 ( آخر تحديث: 28/12/2013 الساعة: 21:55 )
الدوحة - معا : قال فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم أن الاتحاد سيعمل على إيجاد صيغة تُمكّن من مشاركة اللاعبين المحترفين في الطبعات المقبلة من المنافسة، حتى يتسنى لكل منتخب أن يشارك بالفريق الأول.

وأضاف زريقات خلال تصريحاته لقناة الكأس اليوم الجمعة عبر برنامج "سهرة غرب آسيا" أن هذا الأمر من شأنه الرفع من مستوى البطولة مستقبلا على جميع الأصعدة الفنية والإعلامية والجماهيرية ويسهم في الحصول على اعتراف الاتحاد الدولي بالمنافسة.

ودافع زريقات على خيارات اتحاد غرب آسيا بخصوص توقيت المنافسة المقامة في الدوحة مؤكدا بأنه عندما وُضعت روزنامة البطولة كان ذلك بموافقة جميع الاتحادات المشاركة في البطولة، مضيفا بأن شهر ديسمبر هو الشهر الأنسب لإقامة البطولة في قطر لعدة اعتبارات تراعي الجغرافيا والمناخ والظروف التي تمر بها بلدان المنطقة إضافة إلى توقف معظم البطولات بالمنطقة ما عدا الدوري السعودي.

وعن الظروف التي تجري وسطها النسخة الثامنة من البطولة بقطر أبدى أمين عام اتحاد غرب آسيا رضاه المطلق على المستوى التنظيمي وظروف سير البطولة بعد 3 مباريات حتى الآن، مؤكدا بأن هذه النسخة هي الأحسن بين جميع النسخ الثماني الماضية.

وفي رده على النقطة المتعلقة بعدم الاعتراف بالبطولة حتى الآن قال زريقات أن اتحاد غرب آسيا ينطوي تحت لواء الاتحاد الآسيوي الذي يشيد كثيرا بعمل اتحاد غرب آسيا وليست لهذا الأخير علاقة بالاتحاد الدولي لكرة القدم لكن مع العمل على كسب الاعتراف بالتدريج.

وحول تقدم العراق بطلب استضافة النسخة المقبلة أضاف أمين عام اتحاد غرب آسيا أنه ستتم مراجعة الطلب في اجتماع مجلس الاتحاد يوم 5 أو 6 يناير المقبل بالدوحة وذلك بالرغم من أن العراق مُنع من تنظيم أي بطولة على أرضه من طرف الاتحاد الدولي للعبة.