السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للمستشفيات تنظم تدريبيًا حول "كتابة القصة الصحافية"

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 29/12/2013 الساعة: 11:03 )
غزة- معا - نظمت الإدارة العامة للمستشفيات بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة بالحكومة المقالة يومًا تدريبيًا حول "كتابة القصة الصحافية" بحضور مسؤولي العلاقات العامة بالمستشفيات، وذلك في قاعة المهندس عمر الشوا بمجمع الشفاء الطبي في غزة.

وقال د. يوسف أبو الريش مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات "إن التدريب يأتي في سياق خطة الإدارة لتطوير قدرات العاملين في هذه الأقسام، وامدادهم بالمهارات اللازمة لعملهم لكتابة القصص الإنسانية واستخدام الفنون الصحفية المؤثرة، كي يتمكنوا من إبراز وتغطية انجازات وفعاليات مؤسسات وزارة الصحة". مشيرًا إلى أنه يشارك في اليوم التدريبي حوالي 20 مسئولا وموظفا في أقسام العلاقات العامة بالمستشفيات من مختلف محافظات قطاع غزة.

ودعا د. ابو الريش الى أن يوظف المتدربون ما تعلموه في تطوير حقيقي لعملهم وإحداث نقلة نوعية في طريقة صياغة أخبار تغطية نشاطات الوزارة ومؤسساتها المختلفة.مثنيًا على جهود المدربة الإعلامية ميرفت أبو جامع في التدريب ودعم جهود وأنشطة الوزارة.

وأعرب د. اشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة بالحكومة المقالة عن سروره في تنظيم اليوم التدريبي والتشبيك والتنسيق بين الإدارة العامة للمستشفيات ووحدة العلاقات العامة والاعلام من اجل مد جسور التعاون لتحقيق التكامل في عمل الإدارات المختلفة، من اجل تطوير خدمات المستشفيات وتمكين العاملين في أقسام العلاقات العامة من الإسهام في تحسين صورة وزارة الصحة لدى الجمهور, ونقل واقع العمل الصحي في القطاع ومعاناة المرضى الذين يتردون على المستشفيات في ظل الحصار، وباستخدام قوالب صحفية جديدة أكثر تأثيرًا وفعالية.

وأكدت المدربة الإعلامية ميرفت أبو جامع على أهمية الدورة في تعرف العاملين في أقسام العلاقات العامة على القصة الإخبارية وطرق كتابتها وتوظيفها بشكل جيد في تغطية فعاليات وانجازات المستشفيات كونها لها تأثير كبير في القارئ.

وقالت: "تناول اليوم التدريبي أهمية كتابة القصة الصحافية والحاجة لاستخدامها كأحد الفنون الصحفية الحديثة في تغطية فعاليات وزارة الصحة وتسليط الضوء على انجازاتها وأنشطتها وكوادرها والعقبات التي تواجهها. فضلًا عن تعريف القصة الصحفية والفرق بينها وبين الكتابة الخبرية التقليدية وعناصر القصة والمبادئ الأساسية لكتابتها، وطرق صياغتها ومكوناتها وعوامل نجاح القصة وعرض نماذج لقصص صحافية".