الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية الوسطى في غزة تُنجز 56 ألف معاملة للمواطنين بـ 2013

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 29/12/2013 الساعة: 11:54 )
غزة- معا - وصلت مديرية داخلية الوسطى في قطاع غزة إلى مرحلة تقديم الخدمة الفورية لغالبية المعاملات بالتوازي مع الارتقاء بمستوى تقديم الخدمة المتميزة التي يحصل عليها المواطنين الكرام حال تقديم معاملتهم.

وتُنجز مديرية الوسطى بخبرة وجهود موظفيها على مدار الساعة جميع المعاملات للمواطنين بدقة وسرعة متناهية، حيث أتمت أكثر من 56 ألف معاملة للمواطنين خلال العام 2013م.

وفي هذا الصدد، أكد مدير عام داخلية الوسطى أ. وسام الرملاوي أن دائرة الأحوال المدنية بمديريته انجزت خلال العام 2013م أكثر من 36 ألف و300 معاملة للمواطنين، بينها 14 ألف معاملة خاصة بالهويات، و9282 معاملة خاصة بالمواليد، و1026 معاملة خاصة بالوفيات.

وقال الرملاوي "أصدر مكتب النصيرات حوالي 12 ألف معاملة حاصة بالأحوال المدنية ،هذا وتم إصدار 2000 بطاقة هوية جديدة لطلاب المدارس في المحافظة الوسطى من مواليد 1997م بالتعاون بين مديرية داخلية الوسطى ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة".

وأشار إلى أن مديرية داخلية الوسطى شرعت في استقبال هويات المدارس من مواليد 1988 بتاريخ الأول من ديسمبر/كانون أول الجاري.

وأضاف "تم وضع آلية جديدة للتوصل إلى أعلى مستوى خدمة مقدمة للجمهور ، حيث أنه باستطاعة المواطن تقديم طلب معاملة بطاقة الهوية من الساعة 8 صباحا حتى الحادية عشر والنصف صباحا ويمكنه استلام بطاقة الهوية في نفس الساعة".

ولفت إلى أنه في حالة تقدم مواطن بطلب بطاقة الهوية بعد الساعة الحادية عشر والنصف صباحا بإمكانه تسلم بطاقة هويته في اليوم التالي، أما بخصوص الحالات الانسانية والمرضية للمواطنين يتم تسليمها في نفس الوقت وبشكل عاجل .

وتابع الرملاوي "أنجزت دائرة الجوازات ما يُقارب من 4000 معاملة تتعلق بتمديد الجواز وإضافة أبناء وتغذية بيانات وتصديق فيما أنجزت دائرة الشؤون العامة 2700 معاملة خاصة بالجمعيات وشهادات حُسن السيرة والسلوك".

وبيَّن أن المستشار القانوني بالمديرية أنجز ما يزيد عن 1530 معاملة قانونية خاصة بمعاملات المواطنين، مشيداً بدور فريق العمل في المديرية لتحملهم هذا الضغط وتفانيهم في خدمة الجمهور الفلسطيني.

وتُقدم مديرية داخلية الوسطى خدمة المعاملات لسكان المحافظة الوسطى البالغ عددهم أكثر من ربع مليون نسمة والذين يمثلون 14 بالمئة من تعداد سكان محافظات قطاع غزة.

ويتلقى المواطنون الخدمة "من الميلاد حتى الوفاة" في سبع تجمعات ومخيمات هي :" البريج – الزوايدة – المغازي – النصيرات - دير البلح – وادي السلقا - المصدر".

وأكثر تجمع سكاني تقدم له مديرية داخلية الوسطى خدماتها هو تجمع مخيم النصيرات؛ وتسهيلاً عن المواطنين تم فتح مكتب النصيرات بسبب التجمع السكاني الهائل لتسهيل العمل وخدمة المواطن في مكان سُكناه وتوفير الوقت والجهد على المواطن ورفع الحرج والمشقة؛ والمناطق التي يغطيها مكتب داخلية النصيرات هي البريج ،الزوايدة والنصيرات".