السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو شمالة يطالب بوجود طرف خارجي رقابي من اجل ضمان نجاح اي اتفاق يتم بين فتح وحماس

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 16:07 )
غزة- معا- طالب النائب عن حركة فتح ماجد ابو شمالة بضرورة وجود طرف خارجي رقابي من اجل ضمان نجاح اي اتفاق يتم بين فتح وحماس ويعلن إلى الجميع والى الشعب الفلسطيني الجهة التي تخرق الاتفاق وتتسبب في التوتير بكل أمانة وحيادية.

وأكد ان حركة فتح وقيادتها لديها رغبة حقيقية من اجل إنجاح أي تفاهم أو اتفاق من شانه حفظ الدم الفلسطيني.

وشدد النائب أبو شمالة على أن فتح مازالت وستظل متمسكة باتفاق مكة وحكومة الوحدة الوطنية التي ترتبت عليه بكافة بنوده بما فيه عودة الحوار من اجل شراكة سياسية حقيقية وتفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية التي يجب أن تأتي من خلال الحوار على أساس التفاهمات والاتفاقات وليس من خلال الاقتتال وفوهات البنادق.

وشدد أبو شمالة على ضرورة ضبط جميع العناصر المنفلتة التي تتسبب في توتير الساحة وجرها إلى مربع الاقتتال وانهيار التفاهمات التي تحدث على الرغم من جدية القيادة السياسية في الرغبة بتثبيت حالة الهدوء على الأرض والمضي بالملف الفلسطيني على كافة المجالات الداخلية والخارجية والسعي من اجل توفير الأمن وفك الحصار .

ووصف النائب ماجد أبو شمالة أمين سر ساحة قطاع غزة حوارات القاهرة بالمثمرة والجدية من كل الأطراف التي أظهرت رغبة جادة في احتواء التوترات الحاصلة على الأرض وإنهاء التجاذبات التي تتفجر من آن إلى آخر.

واشار إلى أن هناك إشارات ايجابية وتطمينات تأتي من قبل المصريين بان هناك جدية لدى جميع الأطراف التي يتم التحاور معها بان لديهم رغبة حقيقية في إنهاء الحالة الكارثية التي تعاني منها الأراضي الفلسطينية .

وحذر النائب أبو شمالة من أن الشعب الفلسطيني وصل إلى درجة كبيرة من الإنهاك نتيجة للأحداث والحالة التي آلت إليه الحياة الفلسطينية وان القضية الفلسطينية في تراجع مستمر وان الاحتلال يستغل هذا الواقع من اجل تمرير أجندته وتنفيذ مخططاته .