الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الاسلامية في مدينة الطيرة تعقد مؤتمرها العام

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 29/12/2013 الساعة: 19:26 )
القدس - معا - عقدت الحركة الاسلامية في مدينة الطيرة يوم السبت مؤتمرها العام القطري السادس عشر.

وقالت الحركة في بيان وصل معا ان المؤتمر أعلن موقف الحركة الاسلامية الداعم والمساند لأهلنا الصامدين في النقب وذلك من خلال انعقاد المؤتمر العام تحت شعار "مخطط برافر لن يمر"، ويؤكد المؤتمر العام موقف الحركة الإسلامية الرافض جملة وتفصيلا لمخطط برافر الاستعماري، والذي يسعى الى وضع اليد على ما تبقى من أرضنا العربية في النقب، كما يسعى الى إضعاف الوجود العربي في النقب من خلال التأثير على سياسات ديمغرافية النقب بشكل عام.

كما ودعا المؤتمر العام الى عدم الركون الى التشويش ومحاولة الانحراف عن مسار النضال ضد المخطط بعد الاعلان الاخير من قبل جهات حكومية.

واعلنت الحركة الاسلامية الانطلاقة الرسمية لمؤسسة الرباط التي ستعمل على تعزيز وتعظيم الوجود العربي في النقب من خلال البرامج والمشاريع التي ستطلقها المؤسسة قريبا.

واعلن المؤتمر العام موقف الحركة الاسلامية الداعم والمساند لأهلنا الكرام في قرية رمية وسط الجليل بجانب مدينة كرمئيل، وطالب السلطات الحكومة في اسرائيل الاعتراف بحقوقهم على أرضهم وتمكينهم من البناء واستثمارها لما يخدم وجودهم وتطور حياتهم.

وثمن المؤتمر الوقفة البطولية لشعبنا الفلسطيني في الداخل الفلسطيني من خلال حملة الاغاثة القطرية تحت اسم " حملة الجسد الواحد – دفيني " التي دعت إليها الحركة الاسلامية ونفذتها الجمعية الاسلامية الاغاثة الايتام والمحتاجين وكان من ثمرات هذه الحملة جمع ما يقرب من مليوني شاقل وعشرات الشاحنات نصرة وعونا واغاثة لسكان قطاع غزة والنقب واللاجئين السوريين في الاردن.

ودعا المؤتمر العام باسم الحركة الاسلامية الى ضرورة تحقيق الوحدة الفلسطينية بين الضفة وغزة وتعزيز لحمة الشعب الفلسطيني ازاء حالة العدوان الاسرائيلي المتكرر على شعبنا وأرضنا وإزاء حالة العبث الاسرائيلي في موضوع المفاوضات، ودعا الى رفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة.

وجدد المؤتمر العام موقف الحركة الاسلامية الداعم لمطالب الشعب السوري منذ ثلاثة اعوام بالحرية والكرامة وحيا المؤتمر هذا الصمود الاسطوري للشعب السوري أمام النظام السوري.

وادان المؤتمر مواصلة السلطات المصرية اعتقال الرئيس الخلوع محمد مرسي واعبتار جماعة الاخوان منظمة ارهابية.