الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحفيون في غزة ينظمون اعتصاما تضامنا مع العاملين في تلفزيون فلسطين

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 17:06 )
غزة- معا- اعتصم عدد من الصحفيين الفلسطينيين وجمعيات لحقوق الإنسان أمام المجلس التشريعي في غزة ذلك احتجاجا على الاعتداءات التي توجه للصحفيين وأخرها البيان الموجه للعاملين في تلفزيون فلسطين.

ورفع المتضامنون شعارات ضد المؤامرات التي تحاك ضد العاملين والعاملات في التلفزيون الفلسطيني, مطالبين بحرية التعبير عن الرأي العام.

وقال صخر أبو العون عضو مجلس نقابة الصحفيين إن هذا التضامن للإدانة والاستنكار ضد التهديدات التي وصلت للعاملين في تلفزيون فلسطين.

وأكد أبو العون إن عام 2007 هو أسوأ الأعوام بالنسبة للصحفيين حيث قتل وضرب وخطف العديد من الزملاء الصحفي, مطالبا أعضاء المجلس التشريعي بسن قانون يحمي الصحفيين من جميع الاعتداءات.

ومن جهة أخرى حمّل محمد الداهودي مدير عام هيئة الاذاعة والتلفزيون التنظيمات المسؤولية التامة لمثل هذا العمل لأنهم أول من بدأوا في مهاجمة الصحفيين ودمروا العديد من المؤسسات الإعلامية .

وطالب الداهودي الشعب الفلسطيني للوقوف بجانب الصحفيين لان الصحفي هو المرآة التي تعكس الحقيقة للشعب, موصيا الاعلاميين بالاستمرار في تأدية الرسالة الإعلامية.

وأكد الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة في كلمة له بان القانون الاساسي للتشريعي يكفل للصحفيين بحرية الكلمة والتعبير, مشيرا إلى قضية اختطاف الصحفي البريطاني ألن جونستون, مطالبا الحكومة والرئاسة بضرب وبيد من حديد كل من يعتدي على الصحفيين.

وحمل خليل أبو شمالة من جمعية حقوق الإنسان المسؤولية الكاملة للتشريعي تجاه التهديدات الموجة للزملاء في تلفزيون فلسطين .