الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية جنوب نابلس تعقد اجتماعاً لمناقشة الاختبارات الموحدة

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 10:41 )
نابلس- معا- نظّمت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس صباح اليوم اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس لبحث موضوع الاختبارات الموحدة وذلك في قاعة مدرسة بنات عقاب مفضي الثانوية بحضور مديرة التربية والتعليم الأستاذة سحر عكّوب والنائب الفني الاستاذ صالح ياسين ورئيس قسم متابعة الميدان الأستاذ إيهاب القط ورئيس قسم الامتحانات الاستاذ نصر أبو حجلة.

وفي بداية الاجتماع رحّبت مديرة التربية بالحضور وهنأتهم بالعام الجديد وذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية ثم عرضت تعليمات الاختبارات الموحدة على مديري ومديرات المدارس ودعتهم إلى بذل اقصى الجهود للمحافظة على الصورة المشرقة لهذه الاختبارات في المديرية ، وتنفيذ التعليمات بدقّة حسب اللوائح والأنظمة الواردة من وزارة التربية والتعليم ، متمنية التوفيق للطلاب في هذه الاختبارات.

بدوره قال النائب الفني إن هذه الاختبارات هي أداة لتشخيص الواقع التعليمي في المدارس ، وعلى الجميع المساهمة في الوصول إلى أعلى درجات المصداقية والنزاهة في هذه الاختبارات .

وأشار رئيس قسم الامتحانات إلى ضرورة إلزام جميع معلمي المباحث بالتصحيح ، حسب المراكز التي تم اعتمادها في كل تجمّع سكاني ، وضرورة تزويد قسم الامتحانات بالقوائم بعد تفريغها وحسب الوقت والآلية المحددين ، كما حثّهم على الإعلان عن بدء التسجيل لطلاب الدراسة الخاصة لامتحان الثانوية العامة بالتعاون مع المجالس والهيئات المحليّة ، والالتزام بالتعليمات الخاصة بتصديق الوثائق والنماذج المعتمدة.

وأجاب النائب الفني ورئيس قسم الامتحانات على استفسارات مديري ومديرات المدارس في القضايا التفصيلية المتعلقة بالاختبارات وآليات استلام الاسئلة وتسليم القوائم بعد التصحيح وتوقيت هذه الاختبارات ، ودوام الصفوف الأساسية خلال الاختبارات وآليات تحليل هذه الاختبارات

وعرض رئيس قسم متابعة الميدان مجموعة من الملاحظات المتعلقة بمشاركة المدارس في المسابقات والأنشطة وضرورة الالتزام بالتعليمات التي تحكمها والمبينة في الخطة العامة للنشاطات الطلابية ، كما تقدّم منهم بالشكر على الجهود الحثيثة والتواصل المستمر خلال فترة المنخفض وما صاحبها من انقطاع الطلاب عن مدارسهم في بعض المناطق وتمنى باسم أسرة المديرية الشفاء العاجل للمديرين بسام أبو جاموس وعايد القط وباسم موسى .

يذكر أن الامتحانات الموحدة في وزارة التربية والتعليم تضم مواد اللغة العربية للصفين الرابع والسابع الأساسيّين ،الرياضيات للصفين الرابع والثامن الأساسييّن ، اللغة الإنجليزية للصف الخامس، والعلوم للصف ا لتاسع وستعقد هذه الاختبارات بالتزامن في كافة مدارس الوطن .

وقد حضر أمين سر اتحاد المعلمين _جنوب نابلس الأستاذ عز الدين دوابشة جانباً من الاجتماع ووضع الحضور في صورة الوضع والجهود التي يبذلها الاتحاد مع الحكومة في سبيل تحقيق مطالب المعلمين المشروعة.