الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محطات الوقود قد تلجأ للاغلاق.. هل الضفة مقبلة على أزمة وقود جديدة؟

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 17:17 )
محطات الوقود قد تلجأ للاغلاق.. هل الضفة مقبلة على أزمة وقود جديدة؟
نابلس- معا - أكد غسان الشكعة رئيس أصحاب محطات الوقود في الاراضي الفلسطينية أن أصحاب محطات الوقود في الضفة الغربية قد يلجأون إلى إغلاق محطاتهم إذا ما استمرت الازمة الحالية في قضية تزويد المحطات بالوقود من قبل هيئة البترول ووزارة المالية.

وقال الشكعة لـ معا إن وزارة المالية تفرض شروطا تعجيزية على اصحاب محطات الوقود في الضفة الغربية، بطلب دفع اثمان الوقود مقدما ونقدا إليها قبل القيام بتزويدها بالمحروقات، مؤكدا ان اصحاب محطات الوقود قاموا بمساعده السلطة الوطنية الفلسطينية من خلال دفع 300 مليون شيقل إليها قبل شهرين لحل الازمة التي اندلعت مع الشركات الاسرائيلية المزودة بالوقود.

وقال الشكعة ان اصحاب محطات الوقود كانوا يدفعوا اثمان الوقود للسلطة الفلسطينية بموجب شيك مستحق بعد 15 يوما منذ الازمة الاخيرة، ولكن وزارة المالية الفلسطينية باتت اليوم تطلب اثمان المحروقات نقدا ومقدما من اصحاب المحروقات مما يجعل الامر تعجيزيا ولا يمكن تحقيقة على الاطلاق.

وحمل الشكعة وزارة المالية وهيئة البترول المسؤولية الكاملة عن نشوب ازمة جديدة في الاراضي الفلسطينية لتزويد بالمحروقات بسبب ما وصفه بسوء ادارة للازمة الحالية مع الشركات الاسرائيلية.

واضاف الشكعة أن اصحاب محطات البترول سوف يعقدون اجتماعا طارئا لاتخاذ قرارات هامة حول الموضوع فإما يذهبون الى قرار باغلاق المحطات في الضفة الغربية أو يلجأون الى القضاء لحل الموضوع، مؤكدا ان الشركات الاسرائيلية المزودة بالمحروقات للسلطة الفلسطينية بدأت بتقليل الكميات بصورة كبيرة. مطالبا الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله بالتدخل لحل الموضوع.