الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب العام بغزة يبحث سبل مكافحة الجريمة

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 11:43 )
غزة- معا- أكد النائب العام في الحكومة المقالة إسماعيل جبر أثناء استقباله لقائد عام الشرطة تيسير البطش أن الجريمة بقطاع غزة غير منظمة، وتعتبر فردية ولا تعكر صفو الاستقرار العام

مبيناً أن نيابته استحصلت خلال العام الحالي 2013 من المحاكم الفلسطينية على 7 أحكام إعدام لقتلة نفذت منها الشرطة الفلسطينية حكماً بالإعدام للقاتل المزدوج(هـ. ع) بهدف تحقيق الردع العام ولجم جرائم القتل و توجيه رسالة لأصحاب النفوس المريضة من مخاطر اقتراف الجريمة.

وأفاد المستشار جبر أن جريمة الأترامادول شهدت في النصف الثاني من العام الحالي بعد أن غدت جناية بدلاً من الجنحة بقرار مجلس الوزراء بتاريخ 30/06/2013 انخفاضاً ملحوظاً بنسبة 62% مقارنة بالنصف الأول من نفس العام وعزا جبر ذلك إلى تضافر الجهود من المؤسسة الأمنية والشرطية في ملاحقة هذه الآفة والسموم الخطرة.

وأثنى النائب العام على الجهود التي تبذلها قيادة الشرطة من التنسيق والتعاون المتواصل في ملاحقة الجريمة على مدار الساعة بكافة أجهزتها من المباحث العامة ومكافحة المخدرات والشرطة النسائية.

بدوره أكد العميد تيسير البطش على تسخير كافة الامكانيات والقدرات الشرطية لملاحقة الجريمة وتقديم مرتكبيها إلى العدالة الفلسطينية وإصداره التعليمات للإدارات الشرطية التعاون مع النيابة العامة والقضاء باعتبار الشرطة مأمور ضبط قضائي تنفذ تفويضات النيابة العامة وصولاً لمجتمع أكثر أمناً وعدلاً واستقراراً.