الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

" لجان الرعاية الصحية" تواصل تسليم أطراف صناعية

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 13:58 )
رام الله -معا- سلمت "لجان الرعاية الصحية" الفلسطينية،ووزارة الشؤون الاجتماعية أمس الأحد دفعة جديدة من الأطراف الصناعية وأجهزة الشلل لعدد من المرضى من محافظات شمال الضفة الغربية وذلك في مركز الأمل للتأهيل.

وقال مدير مركز الأمل للتأهيل محمود أبو حمده – اخصائي العلاج الطبيعي- أن 6 حالات مرضية استفادت من الدفعة الثالثة وذلك من مدينة نابلس وجنين وسلفيت وطولكرم.حيث ساهمت الأطراف المصممة بجودة عالية في التخفيف من معاناتهم والتسهيل عليهم.

ولفت أبو حمده إلى أن العشرات من المواطنين كانوا قد استفادوا خلال السنوات الماضية من هذه الاتفاقية المستمرة ،إلى جانب برامج التأهيل المختلفة والتي يقدمها مركز الأمل للتأهيل بمدينة نابلس.

وأهاب أبو حمده بالمرضى المستفيدين من خدمة الأطراف بضرورة متابعة الإرشادات الطبية اللازمة،إلى جانب مراجعة المركز كلما اقتضت الحاجة،مؤكدا في الوقت ذاته أن أبواب المركز مفتوحة للمراجعين في أي وقت،وأن طواقم المركز ستعمل جاهدة للوصول إلى الحالات التي يصعب عليها النقل والسفر.

وبين أبوحمده أن اتفاقية مبرمة بين المركز والشؤون الاجتماعية هدف لتوفير خدمة الأطراف الاصطناعية وأجهزة الشلل والأدوات المساعدة إلى جانب السماعات الطبية،معبرا عن أمله في زيادة التعاون المستقبلي بين المركز والجهات الحكومية المعنية وذلك بما يخدم المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه.

ويعتبر مركز الأمل للتأهيل إحدى المراكز الفلسطينية الطبية الواعدة والطموحة بالنسبة للرعاية الصحية فيما تواصل السعي إلى تطويره وتفعيله حيث عملت على تأسيسه بناء على توصيات دراسة أعدت بهدف معرفة احتياجات التأهيل في شمال الضفة الغربية، في وقت تتوفر فيه مثل هذه الخدمات متوفرة بشكل جيد ومرضٍ في الوسط والجنوب وفي غزة.