الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي ترحب بعقد جلسة الحكومة بالأغوار

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 15:26 )
اريحا -معا - اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة اريحا والأغوار مصادقة ما تسمى اللجنة الوزارية الإسرائيلية للشؤون التشريعية على قانون لضم منطقة الأغوار تقدمت به عضو الكنيست " ميري ريغف" عن حزب الليكود، ويقضي مشروع القانون الذي صادقت عليه اللجنة بضم الاغوار وتطبيق القانون الاسرائيلي عليها ، ضربة لجهود عملية التسوية ، وتأكيدا اسرائيليا جديدا على أن حكومة نتياهو لا يوجد على اجندتها سوى الاستيطان .

واضافت الجبهة خلال اجتماع لها اليوم الأحد ، بمكتبها بالمحافظة بحضور عضو اللجنة المركزية للجبهة عيسى درويش وسكرتير الفرع ناصر عواجنة و أعضاء قيادة الفرع، أن الاغوار جزء من الدولة الفلسطينية ، وأن كافة اجراءات الاحتلال باطلة وفق القانون الدولي ، داعية التوجه إلى المؤسسات الدولية ، فحكومة نتنياهو تسعى لتقويض الجهود الدولية وتشكل خطرا على أمن وسلم المنطقة .

هذا ورحب جلايطة بقرار الحكومة الفلسطينية عقد جلستها الاسبوعية يوم غد في منطقة الاغوار ، مؤكدا أن دعم صمود المواطنين في الاغوار يشكل جاحزا منيعا امام محاولات الاحتلال لضمها وتشريد سكانها ، داعيا إلى وضع خطة عاجلة لإنقاذ منطقة الأغوار التي تهدف سلطات الاحتلال لإحكام السيطرة عليها.
موضحا أن منطقة الأغوار، التي تعتبر السلة الغذائية للضفة الغربية، تعاني من ممارسات سلطات الاحتلال اليومية، حيث تسعى هذه السلطات إلى إفراغ المنطقة من السكان الفلسطينيين وتهجيرهم، تنفيذًا لمخططاتها العدوانية، ولحساب التوسع الاستيطاني.

وطالب إيلاء منطقة الأغوار أهمية خاصة، وتوفير الدعم المالي والمعنوي لتعزيز صمود سكان المنطقة في مواجهة مخططات التهويد، عبر وضع خطة عاجلة لإنقاذها، مؤكدة الأهمية الحيوية للمنطقة.

وبحثت الجبهة خلال اجتماعها عددًا من القضايا التنظيمية والنقابية، وسبل تحركها الجماهيري من أجل المساندة والوقوف إلى جانب مزارعي الأغوار، وتنظيم الفعاليات الشعبية لتعزيز صمودهم في وجه الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها من قوات الاحتلال.