الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 9 مشتبهين بجريمة قتل الفنان شفيق كبها

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 23:28 )
حيفا - خاص معا - اعتقلت وحدة التحقيقات المركزية ("يمار") في شرطة الساحل الإسرائيلية 9 اشخاص مشتبه بهم غالبيتهم من مدينة أم الفحم في المثلث الشمالي، بشبهة التورط في جريمة قتل الفنان شفيق كبها قبل شهرين.

وكان المرحوم شفيق كبها، ابن قرية كفر قرع، لقي مصرعه رميا بالرصاص ليلة 23 أكتوبر/تشرين أول الماضي، على مدخل مدينة أم الفحم بعد ان أقدم مجهولون على اطلاق الرصاص عليه من مسافة قريبة، ما أدى إلى مقتله في الحال.

وقد تمّ تحويل ملف التحقيق للوحدة المركزية بقيادة الضابط "إيلي أسياغ"، التي اعتقلت منذ بداية التحقيق 9 مشتبه بهم، جميعهم فلسطينيين بالغين من سكان أم الفحم، بشبهة الضلوع في هذه القضية وبحيث كان قد تم تمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية لأكثر من مرة على التوالي.

وفي ساعات نهار اليوم الاثنين تمت إحالة 5 من ضمن مجموع المشتبهين المعتقلين إلى محكمة الصلح الاسرائيلية في مدينة حيفا، بحيث تقرر بناء على طلب تقدم به ممثل الشرطة اطلاق سراح 3 من بينهم بكفالة وشروط مناسبة بينما تم تمديد اعتقال المشتبهين الآخرين حتى نهار يوم الاثنين القادم على ذمة التحقيقات.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّه من المزمع أن يتم في ساعات نهار يوم غد الثلاثاء (31.12) إحالة مشتبهَيْن من ضمن مجموع بقية المشتبهين الأربعة إلى محكمة الصلح في حيفا لتمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية، بينما من المزمع أن يتم في ساعات نهار بعد غد الاربعاء (1.1.2014) إحالة المشتبهَيْن الأخيرين إلى محكمة الصلح لتمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية.

الشرطة ترجّح: سبب القتل رفض شفيق كبها إحياء حفل زفاف
هذا ووفقا لماده التحقيقات والشبهات، من المرجّح وعلى ما يبدو بأنّ خلفية هذه الجريمة تعود إلى رفض المرحوم إحياء إحدى حفلات الزفاف في أم الفحم، والتي تعود بدورها إلى طرف المشتبهين بالتورط في الجريمة، مع اختياره إحياء حفل زفاف آخر في أم الفحم.

هذا، وقد تم نهار أمس الاحد إحالة كامل مادة ملف التحقيقات في القضية إلى النيابة العامة في لواء الساحل، بغية الدراسة والبت فيها بشكل أولي، مع التنويه على أنّ التحقيقات في كامل ملف القضية لم تنتهِ، بعد وما زالت جارية وعلى قدم وساق في وحدة "اليمار" - لواء الساحل.