الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتور عواد يجتمع ورؤساء بلديات محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 17:55 )
نابلس -معا- عقد الدكتور محمد عواد مدير التربية والتعليم في محافظة نابلس لقاء هاما مع رؤساء البلديات والمجالس المحليه في المحافظة، ورحب الدكتور بالحضور وشكر لهم تلبية دعوتهم واكد على اهمية مثل هذه اللقاءات لمناقشة هموم ومشاكل العملية التعليمية في المحافظة وسبل الارتقاء بها وايجاد الحلول المناسبة وذلك بالتعاون مع كافة الاطراف التي تهتم بالتعليم كوسيلة وهدف وليس كنتيجة وعلامات.

وبين الانعكاسات الناتجة عن التعليم من حيث الصحة ومكافحة الجريمة والنهوض بالمجتمعات، وان ما ينتجه شخص متعلم في يوم واحد لا ينتجه جاهل طيلة ايام حياته.

واوضح مدير التربية للحضور انه يمد لهم يد العون ليكونوا سندا حقيقيا وشركاء حقييقين في انتاج حراك تعليمي وتربوي متميز مستعرضا معهم دور ما يسمى بضريبة المعارف التي تجبيها بلدية نابلس وما له من دور في تعيين اذنة وحراس المدارس على حساب صندوق ضريبة المعارف اضافة الى صيانة المدارس، و هذا ادعى لان يكون نظام مستخدم في المجالس و الهيئات .

واكد الدكتور عواد في سياق حديثه الى ان عددا من المجالس ابدت استعدادها لتوفير اراض لبناء مدارس عليها، من شانها خدمة التعليم في كل مكان و اضاف الدكتور عواد اهمية تفعيل دور مجالس اولياء الامور و توطيد العلاقة ما بين المجلس و المدرسة، وان تضطلع المجالس بدور اكبر في المدارس وعلى كافة الاصعدة، حيث ان ذلك يشكل اولوية في العمل التربوي .

واستمع مدير التربية من رؤساء المجالس الى المطالب التي تخص تداخل عمل المجلس مع المدرسة وان يكون هناك اجتماعات دورية لمنافسة السبل التي توصلنا الى تكامل و تشاركية تربوية تنهض بالعملية التعليمية مستقبلا.