الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركون يؤكدون أهمية حصول القطاع الخاص الفلسطيي على شهادات دولية

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 18:07 )
رام الله - معا- أكد مراقبون أمس على أهمية الانجازات التي يحققها القطاع الخاص الفلسطيني على مختلف الاصعدة، وحصوله على جوائز واوسمة دولية، لأن ذلك من شأنه ان ينعكس على الخدمات والسلع التي يتلالقها المواطن الفلسطيني.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدت، أمس في فندق جراند بارك برام الله، مناسبة حصول الشركة الفلسطينية للتدفئة والتكييف على شهادة المعايرة والفحص والتشغيل لأنظمة الميكانيك وال HVAC للمباني والمنشئات من المؤسسة الدولية للمعايرة National Environmental Balancing Bureau
( NEB) من واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية كأول شركة متخصصة في فلسطين تتأهل محلياً ودولياً للقيام بالعمل في هذا المضمار.

وحضر الورشة عدد من ممثلي من الوزارات والمؤسسات المحلية والدولية والمكاتب الهندسية الإستشارية ذات العلاقة بإلاضافة إلى نقابة المهندسين واتحاد المقاولين الفلسطينيين .

وأشاد المهندس حيدر حجة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية إلى أهمية هذا الإنجاز من قبل القطاع الخاص الفلسطيني بالإرتقاء بالعمل المهني إلى أعلى المواصفات العالمية.

وأضاف إن هذه الانجازات تعزز المنتج الفلسطيني، وتضعه في مكانة متقدمة على الصعيدين المحلي والدولي، لافتا إلى أن ذلك يعزز كذلك من ثقة المواطن الفلسطيني في المنتجات والخدمات التي يتلقاها من قبل القطاع الخاص الفلسطيني.

بدوره صرح المهندس عامر النجار مدير عام الشركة الفلسطينية للتدفئة والتكييف والحاصل على شهادة الإعتماد بإعتزازه بأدراج اسم فلسطين ضمن قائمة الدول العالمية التبي تتبنى وتوفر مثل هذه الخدمات والأعمال المهنية المتقدمة.

وأشار أيضاً إلى أهمية إعتماد نظام المعايرة والموازنة في أعمال التكييف والميكانيك حيث ينعكس ذلك إيجاباً على توفير الطاقة في المباني والمنشأت بالإضافة الى توفير أجواء الراحة والأمان.

واعرب النجار عن شكره وتقديره للمشاركين في الورشة، واعدا إياهم بمزيد من ورشات العمل المتخصصة في هذا المجال.