الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطلس سبورت وكوره بلدنا تعلنان نتائج استفتاء 2013 'المحافظات الشمالية

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 19:57 )
غزة- معا - كامل غريب ومحمد الأخرس : سيبقى عام 2013 هو العام الأميز والأفضل للرياضة الفلسطينية, في المحافظات الشمالية, لما شهده من حالة تطور غير مسبوقة, من انجازات تحققت ونهضة كبيرة على صعيد ما أنجزه الاتحاد من زيارات للشخصيات الرياضية للمحافظات الشمالية, واستضافة أكثر من حدث رياضي تاريخي.

حيث ظهر هذا العام أبطال جدد في مختلف الألعاب, لذلك حرصنا في شبكة أطلس سبورت وشبكة كورة بلدنا, على إجراء أقوى استفتاء رياضي لعام 2013, لاختيار الأفضل في مختلف الألعاب, من خلال مشاركة قاعدة واسعة من الرياضيين والمدربين والإعلاميين.

فجاءت الاختيارات منصفة للجميع, حسب نتائج المسابقات المحلية المختلفة, في مختلف الألعاب, حيث تفوق في هذا الاستفتاء المنطقي, من كان يستحق حسب جهده وعرقه وتتويجه بالبطولات وما قدمه خلال موسم كامل من يناير 2013 وحتى ديسمبر 2013.

وقامت شبكة أطلس سبورت وكوره بلدنا, بإقامة الاستفتاء الذي أعده الزميلين كامل غريب ومحمد الأخرس, في أول تعاون مشترك بين الشبكتين, من اجل إعطاء هذا الاستفتاء قوة ومصداقية, لذلك فان الشبكتين تحتفظا بكل عينات الاستفتاء لمن يشكك به, وبأسماء كل من شارك في هذا الاستفتاء.

فضل شخصية : اللواء جبريل الرجوب
أفضل اتحاد رياضي جماعي : اتحاد كرة القدم
أفضل اتحاد رياضي للعبة فردية : الكيك بوكسينغ
أفضل فريق كرة قدم : شباب الخليل
أفضل فريق كرة سلة : سرية رام الله
أفضل فريق كرة طائرة : جيوس
أفضل فريق كرة يد : يطا
أفضل فريق كرة قدم نسوي : سرية رام الله
أفضل جمهور رياضي : شباب الظاهرية
أكثر فرق كرة القدم تطورا : الخضر

أفضل محترف في الخارج : مراد أبو إسماعيل لاعب فريق الوحدات الأردني
أفضل لاعب كرة قدم صاعد : محمود أبو وردة لاعب فريق مركز بلاطة
أفضل مدرب كرة قدم : عبد الفتاح عرار المدير الفني لترجي واد النيص

أفضل حكم كرة قدم : جواد عاصي
أفضل حامل راية : أمين الحلبي

أفضل مهاجم : اشرف نعمان مهاجم ترجي واد النيص
أفضل لاعب وسط : عبد الحميد أبو حبيب لاعب فريق مركز بلاطة
أفضل مدافع : عبد اللطيف البهداري مدافع شباب الخليل
أفضل حارس مرمى : توفيق علي حارس مرمى ترجي واد النيص
أفضل رئيس ناد : خليل العموري رئيس نادي شباب الخضر

أفضل صحيفة : الحياة الرياضية
ابرز حدث : زيارة برشلونة واستضافة كاس العالم وكاس آسيا للسيدات والناشئين.

قراءة فنية تلخص اختيارات الأفضل في الاستفتاء الرياضي لهذا العام

فلا شك أن اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, هو رجل النهضة للرياضة الفلسطينية في المحافظات الشمالية, لما شهدته هذا العام من انتفاضة حقيقية على صعيد جميع اللعبات, ما بين استمرار البطولات المحلية على صعيد اللعبات, وزيارات عديدة للشخصيات الرياضية أبرزها رئيس الفيفا جوزيف بلاتر وزيارة الأمير علي, ناهيك عن زيارة برشلونة التاريخية واستضافة كاس العالم, بالإضافة لإحداث أخرى تاريخية تسجل ضمن ابرز واهم الانجازات من استضافة تصفيات آسيا للناشئين وبطولة غرب آسيا للسيدات, وغيرها من الانجازات الكبيرة, التي توجها للرياضة الفلسطينية رأس هرم الرياضة اللواء جبريل الرجوب.

وعلى صعيد الأفضل فكان اتحاد كرة القدم هو أفضل اتحاد على الإطلاق, بالإضافة إلى اتحاد الكيك بوكسينغ الذي يشهد تطورا ملحوظا هذا العام.

أما أفضل الفرق فاستحق شباب الخليل أن يكون الأفضل بين فرق الدوري, لما حققه الفريق من بطولات خلال هذا العام وجمعه بين لقبي الكأس والسوبر, إلى جانب فريق سرية رام الله كأفضل فريق سلة, وفريق جيوس كأفضل فريق طائرة وفريق يطا كأفضل فريق يد.

كما استحق جمهور شباب الظاهرية أن يكون الأفضل والأروع بين جماهير الأندية, إلى جانب حصول فريق شباب الخضر على أفضل فريق متطور, بتأهله من دوري الدرجة الأولى "احتراف جزئي". والمنافسة على لقب دوري هذا العام, وتوجه رئيس النادي خليل العموري, كأفضل رئيس نادي.

أما أفضل اللاعبين لهذا العام, فكان مراد إسماعيل نال لقب أفضل محترف بمنافسة مع زميله عماد زعترة, وحصول اللاعب الواعد محمود أبو وردة لاعب مركز بلاطة, على لقب أفضل لاعب صاعد, إلى جانب زميله عبد الحميد أبو حبيب أفضل لاعب وسط, لما يقدماه من مستوى مميز مع فريقيهم, خلال هذا العام, كما استحق اشرف نعمان على أفضل مهاجم بلا منازع, بالإضافة لزميله وحارس المرمى توفيق علي الذي يثبت انه حارس مميز من عام لآخر, إلى جانب مدربهم الكابتن عبد الفتاح عرار الذي استحق باختيارات الجميع بتواجده كأفضل مدرب, ختاما بأفضل مدافع الصخرة عبد اللطيف البهداري العائد لدوري المحترفين من جديد.

كما كان للتحكيم دورا بارزا في إنجاح المسابقات المحلية, فاستحق جواد عاصي لقب الأفضل بمنافسة شرسة مع زميله محمد بدير, إلى جانب الحكم الدولي أمين الحلبي أفضل حكم مساعد.

ختاما استحقت جريدة الحياة ملحق الرياضة, أن يكون الأفضل بين الصحف الأخرى, لما تميزت به الجريدة من عمل مميز وإبداع العاملين فيها, ونقل الإحداث وتغطيها بشكل واسع.