الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاعلو خير يقومون بتأثيث منزلين لأسرتين معدمتين بنابلس

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 10:40 )
نابلس -معا - قام عدد من فاعلي الخير في محافظة نابلس وبالتعاون مع جمعية التضامن الخيرية بإعادة تأثيث منزل لأسرة معدمة تقطن في أحد الأحياء الفقيرة في مدينة نابلس ، وجاء ذلك استكمالا لمشاريع الجمعية التي تعنى بالبحث عن الأسر المحتاجه والتي تعاني جراء الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن الفلسطيني .

وقام وفد من الجمعية برفقة عدد من المتبرعين بزيارة المنزل وبعد دراسة التقارير المقدمة من الفريق المختص بالجمعية عن حالة تلك الأسرة وخاصة الناحية الاقتصادية تبين أنهم بحاجة ماسة للمساعدة فبادرت الجمعية من خلال فاعل خير بتوصيل عدة مساعدات عينية للعائلة والتي اشتملت على طقم كنب فاخر يتكون من سبع مقاعد بالإضافة إلى طقم نوم ، وطاولة مع كراسي، وأربع فرشات، وثلاجة وأمور أخرى يحتاج إليها البيت والأطفال، حيث أن المنزل يفتقد لأدنى الاحتياجات المعيشية، والعائلة مكونة من خمسة أطفال وأم يرعاهم الأب الذي كان هو عامل وأعانه عمله وإصراره على سترة منزله ولكن أثقلته مصاريف علاج ابنته التي خضعت لعملية زراعة نخاع شوكي ولا تزال حتى الآن تعاني من المرض .

والمنزل الثاني كان لامرأة وحيدة لا أقارب لها، وتعاني من فشل كلوي وبحاجة لدخل لها كي تصرف منه على علاجها ، ومن خلال فاعل خير تم تامين راتب شهري لها بالإضافة إلى توفير مختصة براتب شهري تقوم بمساعدتها في التحرك بالمنزل والقيام ببعض الأمور عنها بسبب ظروفها الصحية ، وتم القيام بعدد من الإصلاحات وتقديم المساعدات للمنزل ومن خلال متبرع آخر تم تصليح المرافق العامة في البيت .

ووصف د. مقبول تلك المساعدات بأنها تقوم بالتخفيف من معاناة هذه العائلات وخاصة التي ليس لها معيل وغيرها الكثير ممن يعانون من الفقر والتائهين وسط الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، وأشار بالدور الكبير الذي بذله وجوه الخير في دعم العائلات المعدمة متمنياً أن تستمر هذه الجهود .

وأخيرا توجه الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية وأعضاء الهيئة الإدارية وجميع الموظفين بجزيل الشكر لفاعلي الخير الذين بادروا بتقديم المساعدات لتلك العائلتين .