الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تدعو الدول العربية إلى تطبيق اتفاقية مكافحة الارهاب على الاخوان

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 15:31 )
بيت لحم - معا - دعت مصر الدول العربية إلى تطبيق الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب والافاقية العربية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب على جماعة الاخوان المسلمين التي اعلنتها الحكومة المصرية “تنظيما ارهابيا” الاربعاء الماضي.

واعلنت الجامعة العربية في بيان انها ابلغت الدول العربية كافة بقرار مصر” اعتبار جماعة الاخوان المسلمين “تنظيما ارهابيا” اثر تلقيها مذكرة بهذا الشأن من وزارة الخارجية المصرية.

واضافت الجامعة العربية في بيانها ان القاهرة “ابلغتها كذلك اعتزام السلطات المصرية المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل قرار” اعلان الاخوان “تنظيما ارهابيا” استنادا الى “الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالتعاون والتنسيق مع الدول العربية الشقيقة”.

وتريد مصر من الدول العربية تطبيق اتفاقية موقعة الارهاب العربية الموقعة عام 1998 على جماعة الاخوان المسلمين ما يتيح منع اي موارد مالية تحول الى جماعة الاخوان من الدول العربية. وصدقت 18 دولة من اجمالي 22 اعضاء في الجامعة العربية على هذه الاتفاقية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي لفرانس برس ان “مسؤولية تطبيق الاتفاقية يقع على عاتق الدول الموقعة عليها”.

وبعد الحملة الامنية التي شنتها السلطات ضد الاخوان واسفرت عن سقوط قرابة الف قتيل وتوقيف عدة الاف اخرين فر بعض مسؤولي الجماعة الى الخارج واتخذت جماعة الاخوان من لندن مقرا لمكتبها الاعلامي منذ عدة اسابيع.