الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الزيتونة تلتقي بأعضاء المجلس الفلسطيني الامريكي

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 10:38 )
شيكاغو -معا - ضمن جولته الاخيرة في الولايات المتحدة الامريكية التقى احسان حمايل مسؤول العلاقات الخارجية بجمعية الزيتونة لتتنمية الشبابية في فلسطين اليوم بمقر المجلس الفلسطيني الامريكي عددا من المؤسسات العربية الامريكية في مدينة شيكاغو.

وعقد حمايل لقاء موسعاً مع رئيس وأعضاء المجلس الفلسطيني الامريكي، ومجلس إدارة مؤسسة الإغاثة الانسانية، وحضر اللقاء رجل الاعمال طلال الزغلول رئيس المجلس الفلسطيني الامريكي والدكتور غسان بركات رئيس مؤسسة الإغاثة الانسانية واعضاء المجلس نبيل كوك وأحمد زياد ابو جميل ونخبة من رجال الاعمال والأطباء والمهندسين ووجهاء الجالية الفلسطينية في مدينة شيكاغو.

ووضع حمايل الحضور بصورة الوضع الحالي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني بكافة جوانبه، والتحديات التي تواجهه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وخاصة قطاع التعليم والطلبـة في الجامعات والمدارس الفلسطينية والتعليم بشكل عام في فلسطين ، كما قدم شرحاً عن طبيعة ومهمة الزيارة لجمعية الزيتونة للولايات المتحدة الامريكية واللقاء مع أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والمؤسسات الداعمة ووضعهم بصورة الانشطة التي تقوم وتسعى الىها جمعية الزيتونة في سبيل دعم قطاع التعليم والطلبـة واقامة المشاريع المساندة في الجامعات والمناطق التي ما زال الاحتلال يفرض القيود عليها لتنميتها وتطويرها ، حيث تم الاتفاق خلال اللقاء على عقد ورشة عمل موسعة للخروج باستراتيجية تعاون مستقبلية بين الزيتونة والمؤسسات والمركز التابعة للجاليات الفلسطينية والعربية.

بدوره أكد كل من طلال الزغلول رئيس المجلس الفلسطيني الأمريكي، والدكتور غسان بركات رئيس مؤسسة الإغاثة الانسانيةٌ بانه سيتم ادراج كافة مشاريع الطلاب والمؤسسات والجامعات في فلسطين ضمن اهم أولويات المشاريعالتي سيتم دعمها من قبل هذه المؤسسات خلال خططها العام 2014.

وأكد على أهمية إقامة علاقة تواصل استراتيجية لدعم قطاع التعليم في فلسطين من اجل الاستثمار السليم للموارد البشرية والعقل الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء شكر حمايل باسم جمعية الزيتونة كافة الحضور والمؤسسات على حفاوة الاستقبال والتواصل المميز للمؤسسات الفلسطينية والعربية وأبناء الجاليات في امريكا وتأكيدهم على استمرار دعمهم ومساندتهم لأبناء شعبنا الفلسطيني لتعزيز صمودهم في الاراضي الفلسطينية.