الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية علار تعتمد الرسائل القصيرة للتواصل مع الجمهور

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 17:07 )
طولكرم- معا- اطلقت بلدية علار وبالتعاون مع شركة الهيثم للتطوير التكنولوجي خدمة الرسائل القصيرة سعيا منها لتعزيز العلاقة المباشرة مع المواطنين والبدء بتنفيذ خطة تهدف الى المحافظة على البيئة وتقليل استهلاك الاوراق.

جاء ذلك ايمانا منها بضرورة مواكبة التطور التكنولوجي وبتوجيه من سفيان شديد رئيس البلدية نحو البحث عن سبل مباشرة وسهلة وسريعة للتواصل مع المواطنين تضمن الحفاظ على خصوصيتهم وتزويدهم بالمعلومات المتعلقة بهم.

من جانبها، أشادت ميس النعيمي من دائرة تطوير الاعمال في شركة الهيثم للتطوير التكنولوجي بتوجه البلدية نحو التفاعل المباشر مع المواطنين والاستثمار الايجابي للتكنولوجية في تسهيل تنفيذ المهام اليومية

وأضافت النعيمي: لقد حرصنا على تقديم كافة التسهيلات التكنولوجية الضرورية لتنفيذ الخدمة حيث تم تطوير واجهة خاصة للتكامل بين الانظمة المالية والبرمجيات المستخدمة في البلدية وبين منصة الرسائل القصيرة ليتم الارسال بشكل سهل وبدون أية أعباء مالية اضافية وتغطي كافة شبكات الخليوي المحلية.

وفي اطار بدء التنفيذ العملي للخدمة، فقد تم استبدال فاتورة المياه الورقية والتي تصدر بشكل شهري برسالة قصيرة ارسلت مباشرة الى الهواتف الخلوية للمواطنين الأمر الذي ساهم في ايصال قيمة الفاتورة بسرعة وبتكلفة أقل من الطريقة التقليدية اضافة الى التوفير في الجهد والوقت .

كما تم تفعيل الخدمة لدى مركز خدمة الجمهور حيث سيتم التواصل مع المواطنين وابلاغهم بالمعلومات التي تخص معاملاتهم، كما تسعى البلدية الى التواصل مع المواطنين في المناسبات الرسمية والاعياد ومشاركتهم في افراحهم ومناسباتهم لما في ذلك من اثر في تعزيز العلاقة بين البلدية والمواطنين.