الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يعد بتقديم الدعم اللازم لمحافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 16:33 )
رام الله- معا - التقى وزير الاقتصاد الوطني الدكتور جواد ناجي كلا من مدير عام الحكم المحلي لمحافظة سلفيت عبد الكريم سعيد، ورئيس بلدية بديا المهندس احمد ابو صفية وعضو المجلس البلدي سليمان طه، ورئيس مجلس الخدمات المشترك غرب سلفيت رئيس مجلس قروي سرطة ابراهيم عبد السلام، ورئيس مجلس الخدمات المشترك شرق سلفيت رئيس مجلس بلدي كفل حارس عصام ابو يعقوب.

وحضرت اللقاء الذي عقد في مكتب الوزير في وزارة الاقتصاد الوطني وبحضور حكم ابو ياسين منسق المشاريع مع الصناديق العربية، ورئيسة قسم الشؤون الادراية والعلاقات العامة في بلدية بديا عايدة طه.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالحضور معربا عن استعداه لتقديم ما امكن لمحافظة سلفيت خاصة وانه على علم تام بها وباحتياجاتها.

وقد تحدث مدير عام الحكم المحلي عن هموم المحافظة وهيئاتها المحلية واولويات الاحتياجات، وموقع المنطقة الغربية من المحافظة الهام والحيوي وبالذات مدينة بديا، شاكرا وزارة الاقتصاد الوطني على دعمها ومساندتها من خلال توفير التمويل للمشاريع من الصناديق العربية.

رئيس بلدية بديا المهندس احمد ابو صفية قدم شكره لوزير الاقتصاد الوطني على دعمه تمويل مشروع المركز الصحي الذي تمت الموافقة عليه ويجري التحضير لبدء التنفيذ ناقلا هموم مواطني مدينة بديا بخصوص مشروع الشارع الرئيسي الذي تاخر تنفيذه علما بانه يخدم منطقة باكملها موضحا اهمية مدينة بديا ووضعها الاقتصادي والخدماتي من خلال تشجيع الاستثمار فيها وقيام البلدية بدفع مبالغ مالية كبيرة من اجل استمرار النمو الاقتصادي والخدماتي وجلب المشاريع الاستثمارية اليها.

رئيس بلدية كفل حارس تحدث عن المشكلة التي تعاني منها بلدات كفل حارس وحارس وقيرة بخصوص محول الكهرباء وضعف خدمة الكهرباء، وما يشكله ذلك من اعباء مالية كبيرة على الهيئات المحلية وخسارة سنوية حيث تحتاج هذه البلدات الى تنفيذ مشروع رفع القدرة وتاهيل الشبكة وهذا يحتاج الى مبلغ لا يقل عن نصف مليون دولار علما بان الامكانيات المالية غير متوفرة لدى هذه البلدات وتحتاج الى تمويل لهذا المشروع.

كما تحدث رئيس مجلس الخدمات المشترك غرب سلفيت ابراهيم عبد السلام عن مشروع خاص بتعبيد الطريق الرابط بين بلدات قراوة بني حسان وسرطة وبديا ومسحة واهمية تاهيل هذا الشارع نظرا لحيويته في المنطقة التي تشهد نهضة تجارية وصناعية واسعة على هذا الشارع وبهدف منع التعديات عليه من قبل المواطنين من خلال البناء غير القانوني .كما تحدث عن اهمية تعبيد الطريق الواصل الى عزبة ابو ادم في سرطة ضمن مشروع التجمعات البدوية وتثبيتا للمواطنين على ارضهم.

وقد وعد وزير الحكم المحلي بمعالجة هذه القضايا الملحة للهيئات المحلية مع ضرورة تقديم دراسة كاملة لهذه المشاريع والتواصل مع المؤسسات ذات العلاقة وهي سلطة الطاقة فيما يتعلق بمحول الكهرباء ووزارة الاشغال فيما يتعلق بمشروع تعبيد الطريق الرابط.

وبخصوص مشروع الشارع الرئيسي لمدينة بديا فقد اكد وزير الاقتصاد الوطني على اهتمامه بالمشروع والحصول على التمويل له باسرع وقت ممكن كما عبر عن اهتمامه بمشروع تعبيد الطرق الداخلية وادراجها على مشاريع 2014 من قبل الصناديق العربية.

في نهاية اللقاء شكر الجميع الوزير على تفهمه لكافة القضايا المطروحة.