الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة المتابعة تدعو لشد الرحال الى الاغوار

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 12:24 )
رام الله- معا- استنكرت هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية دعم الحكومة الإسرائيلية لقرار ضم الأغوار الفلسطينية تحت السيادة الإسرائيلية

وقالت ان هذا القرار يأتي في سياق التصعيد الإسرائيلي المستمر والممنهج في كافة الاتجاهات متنكرة كعادتها لكافة المعاهدات والمواثيق الدولية ومخترقة بذلك بنود خارطة الطريق والاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي وراعي عملية السلام.

وقالت الهيئة ان على الفلسطينيين الاستعداد للمرحلة القادمة والوقوف صفاً واحداً لمواجهة الممارسات الإسرائيلية ضد أرضنا ومقدساتنا وأبناء شعبنا من جهة ،ولمواجهة الضغوط الأمريكية والمخططات التي تنوي الإدارة الأمريكية تمريرها فيما يسمى " باتفاق الإطار " الذي يهدف للالتفاف على حقوقنا الثابتة والمشروعة.
هذا وقد دعا نعيم مرار منسق هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية قيادة القوى والفصائل لوضع الخطط والبرامج التي تدعم المقاومة الشعبية وان لا تبقى تلك المواقف في إطار التصريحات الإعلامية.

كما توجه لأبناء شعبنا بكافة شرائحه بالتهنئة بمناسبة إطلاق سراح كوكبة أخرى من الأسرى القدامى ،وكذلك بمناسبة انطلاق الثورة الفلسطينية المجيدة وأعياد الميلاد والعام الجديد داعيا إياهم لشد الرحال في هذه الأيام الى منطقة الأغوار لإحيائها ،ودعم سكانها وممارسة حقنا الطبيعي فيها ردا على القرارات الإسرائيلية بضمها وبسط السيطرة عليها.

الى ذلك ثمنت الهيئة قرار الحكومة بعقد اجتماعها اليوم في الأغوار داعية إياها بضرورة ان يتضمن هذا الاجتماع آليات عمل وقرارات واضحة لدعم هذه المناطق وتوفير كافة الإمكانيات لصمود المواطنين وتنفيذ المشاريع التي تحافظ على حقنا في هذه المناطق الحيوية ،متمنية ان يتضمن هذا الاجتماع قرارا بإعادة الاعتبار لملف المقاومة الشعبية وان لا يبقى على هامش أعمال الحكومة .