الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للمرور ينهي المرحلة الاولى من التدريب بمجال التوعية

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 12:36 )
رام الله -معا - أنهى المجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات المرحلة الاولى من تدربي مدربين في مجال التوعية المرورية للطلاب بهدف توفير مدربين مختصين في مجال التوعية المرورية قادرين على تدريب الطلاب على اهم المفاهيم الاساسية التي تضمن وصل الطلاب من والى مدارسهم بأمان .

واستهدف التدريب ما يقارب الـ 200 عضو من الهيئات التدريسية اشتملت على ( مدير المدرسة ومعلم الكشافة ومنسق الصحة المدرسية ) لما يقارب الـ 200 مدرسة غيرآمنة مرورياً في عدد من المحلفظات الفلسطينة ( محافظة نابلس ، طولكرم ، بيت لحم ، الخليل ، اريحا ، طوباس سلفيت ) .

وسيم استهداف كافة المحافظات مع بداية الفصل الدراسي الثاني وياتي هذا البرنامج ضمن سلسة البرامج والحملات التوعوية التي ينفذها المجلس الاعلى للمرور بالتنسيق والتكامل مع كافة المؤسسات ذات العلاقة بالسلامة المرورية ونخص بالذكر وزارة التربية والتعليم وشرطة المرور ووزارة الحكم المحلي ووزارة الاشغال العامة والاسكان .

ومن الجدير ذكره ان المحافظات المستهدفة قامت وبمشاركة وإشراف المجلس الاعلى للمرور بتنفيذ برنامج توعية مرورية للطلاب في عدد من المدارس غير الآمنة مرورياً .

وفي ذات السياق أشار المهندس محمد أمين جرادات الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور أن هذا يأتي بتوجيهات من د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات وأن هُناك إجراءات فعلية لتدقيق ومراجعة السلامة المرورية في محيط كل مدرسة للوقوف على الاحتياجات الفعلية من مُتطلبات السلامة المرورية لتعزيزها بهدف الحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها.

وأضاف جرادات أن البرنامج تضمن التدريبات العملية والنظرية ونحن في المجلس الاعلى للمرور ندعم كافة المؤسسات التي تعمل على ايصال رسالتنا في نشر الوعي المروري .