الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الممثلية الكندية" تنظم إفطارا خيريا لصالح "اطفال ياسمين الخيرية"

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 15:38 )
رام الله -معا - اختتمت جمعية"ياسمين الخيرية"عام 2013 بإفطار خيري صباحي وذلك دعما لذوي الاحتياجات الخاصة،وبدعم وتنظيم من الممثلية الكندية في فلسطين.

وأكدت مديرة الجمعية وفاء الشيخ أن الإفطار الذي شهد نجاحا كبيرا يأتي في سياق استكمال أنشطة الجمعية واختتام خططها التنفيذية لعام 2013،وذلك انطلاقا من الإيمان برفع مستوى الخدمات المقدمة للأطفال،حيث جاء بدعم من الممثلية الكندية في فلسطين ممثلة بـ السيدة "كاثرين فيرير فريشتي" والقائمين على فندق "موفنبيك".

إلى ذلك حضر الافطار أعضاء الهيئة الادارية وأطفال الياسمين وعدد من دبلوماسيين وعدد من موظفي الممثلية الكندية،اضافة لمعالي الوزير جهاد الوزير محافظ سلطة النقد والسيدة مها ابو شوشة رئيسة منتدى سيدات الأعمال والعديد من الشخصيات ورجال الاعمال الذين تواجدوا من أجل دعم فئة ذوي الاعاقة وتأكيد دورهم في تحملهم لمسؤوليتهم الاجتماعية اتجاه هذه الفئة.

وأضاف العام 2013 المزيد من الإنجازات والنجاحات التي حققتها إدارة الجمعية وذلك في سياق تنفيذ رؤيتها وذلك من خلال دعم ذوي الإحتياجات الخاصة وذويهم.

وكان رئيس الهيئة الإدارية للجمعية عمر محمد أمين ونائبه منجد شباط قد شاركوا في مؤتمر اهالي ذوي الاعاقة الذي عقد في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بدعوة من منظمة الاحتواء الشامل inclusion international تم خلالها زيارة مدينة الشارقة للخدمات الانسانية ، والتي تهدف الى دعم وتشجيع وتبادل الخبرات للاسر وللمناصرين الذاتيين للأشخاص من ذوي الاعاقة بما يكفل تلبية حاجاتهم وتحسين الخدمات المقدمة لهم في جميع أماكن تواجدهم وبمختلف اعاقتهم.

إلى ذلك قدم الدكتور مطيع نبيل الأشهب اختصاصي أمراض الدماغ والأعصاب لدى الأطفال محاضرة قيمة عن التوحد وأنواعه حيث قدم معلومات قيمة لطاقم الياسمين وأهالي الأطفال وسيتم استكمال الدورات وورشات العمل في المستقبل تتضمن عمليات التقييم والتشخيص والكشف المبكر وخطط عمل حسب انواع الاعاقة المختلفة.

كما عقدت الجمعية اجتماع مع أهالي طلاب المؤسسة السويدية للاغاثة الفردية برئاسة الدكتور عودة أبو نحلة حيث قدم رئيس الهيئة الادارية عمر امين شرح عن نشأة الجمعية وكيفية تأسيسها في البداية حتى يومنا هذا وكيف تطورت الجمعية بأنشتطها وبرامجها وكان هذا اللقاء بمثابة لقاء تعارفي ما بين المؤسسات ودعم للأهالي لاستمرارية عملهم في دعم ذوي الاعاقة.

ومن منطلق اهتمام الجمعية بأهالي أطفال الياسمين تم البدء بتنظيم لقاءات بشكل دوري مع امهات الأطفال باشراف الاخصائية الاجتماعية فاطمة عيد وذلك من أجل تشكيل مجموعات دعم ومساندة للأهالي بهدف تخيف الضغوضات النفسية والاجتماعية للاسرة المتواجد فيها شخص من ذوي الاعاقة .

في سياق منفصل، يشارك عدد من أطفال جمعية "الياسمين الخيرية" برسومات من وحيهم حيث سيتم عرضها خلال معرض فني خاص بأطفال التوحد وذلك بتنظيم من منظمة الثقة للتوحد في دبي حيث سيتم عرض هذه الرسومات في شارع الشيخ زايد من أجل المنافسة لدخوله في موسوعة غينتس باعتباره أطول معرض في دولي ويشارك فيه الأشخاص من ذوي الاعاقة.

ويأمل القائمون على جمعية "ياسمين الخيرية" باستكمال طموحاتها للعام 2014 من خلال تحقيق الحلم الأكبر لبناء مقرها النموذجي والذي تم البدء بأعمال انشائه في البيرة ام الشرايط.