الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: الاحتفال بتكريم قدامى المعلمين المتقاعدين

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 15:44 )
قلقيلية - معا - تحت رعاية اللواء عبد الله كميل محافظ قلقيلية نظمت محافظة قلقيلية ومديرية التربية والتعليم اليوم احتفالاً لتكريم قدامى المعلمين المتقاعدين في المحافظة بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني الذي صادف الرابع عشر من كانون أول الجاري، وذلك في قاعة الشهيد أبو علي اياد في مبنى المحافظة.

وشارك في الاحتفال مدير التربية والتعليم يوسف عودة والمقدم حقوقي مصعب يحيى مدير شرطة المحافظة والمقدم غازي بشارات ممثل قائد المنطقة ومديرو المؤسسات الامنية والمدنية ورؤساء الهيئات المحلية ومديرو ومديرات المدارس.

وفي كلمته أكد المحافظ على ان تكريم قدامى المعلمين له مدلولات الاحترام والتقدير من قبل مؤسسات المجتمع المحلي لما للمعلم من اثر كبير في بناء مقومات المجتمع والارتقاء به الى اعلى درجات التميز والإبداع.

وأشار المحافظ الى ان الثورة الفلسطينية المعاصرة بنيت بسواعد المعلمين الذين استطاعوا زرع بذور الانتماء في نفوس الطلبة وتكوين شخصياتهم لتكون قادرة على حمل ادوات البناء وصولا الى الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد المحافظ على ان هذا التكريم الذي استهدف اقدم 10 عاملين في التربية والتعليم سيكون تقليدا سنويا لمحافظة قلقيلية، اضافة الى حرص المحافظة على تنفيذ العديد من البرامج التربوية الموجهة خدمة لطلبة المدارس،مشددا على ان التعليم مهنة انسانية ويعد السلاح الاقوى في مواجهة تحديات الاحتلال.

بدوره هنأ مدير التربية الحضور بمناسبة العام الجديد وانطلاق الثورة الفلسطينية شاكرا إياهم على حضورهم هذه المناسبة العظيمة التي تتمثل في تكريم كوكبة من المعلمين القدامى الذين امضوا اكثر من 35 عاما من اعمارهم في مهنة التعليم.

وأشاد مدير التربية بفكرة التكريم التي جاءت بمبادرة من المحافظ، مؤكدا على دور المعلمين القدامى المتعدد الابعاد في العملية التعليمية.

وفي كلمة المكرمين شكر المعلم المتقاعد عبد الخالق يحيى البالغ من العمر82 عاما المحافظ على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدا أهمية هذا الاحتفال، مثمنا اعتماد التكريم بان يكون تقليدا سنويا لتقديم شيء مما يستحقه المعلم.

وفي نهاية الاحتفال قدم مدير التربية والتعليم درعا تقديريا للمحافظ كما تم تكريم العاملين القدامى بهدايا رمزية قدمتها المحافظة.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية قدمها طلاب من مدارس المحافظة .