السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير "المدهون" يشيد بجهود اتحاد" الننشاكو "في الارتقاء باللعبة

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 18:51 )
غزة - معا - الدائرة الإعلامية للوزارة: أشاد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة، بما يقدمه اتحاد لعبة الننشاكو من جهود مميزة ساهمت في الرقي باللعبة، وتفعيل المنافسة وتشجيع الأندية واللاعبين على الأداء الراقي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير المدهون في مكتبه مع مجلس إدارة الاتحادممثل بالدكتور هيثم عايش رئيس اتحاد الننشاكو، وعلاء الدريملي أمين سر الاتحاد، والعضوأحمد الساعاتي، بحضورمحمد الدلو مستشار الوزير للشئون الرياضية، ، ونبيل عواجة مدير دائرة الاندية، وخضر مسعود مدير دائرة الشئون الرياضية.
وتضمن اللقاء مناقشة العديد من القضايا والإشكاليات التي تواجه اتحاد اللعبة على جميع الأصعدة، وأبدى الدكتورالمدهون إعجابه بعملية التطوير التي يشهدها اتحاد الننشاكو بتميزهم بالمهنية والممارسةمن خلال النقلة النوعية في أنشطة الاتحاد.

وأشار الوزير المدهون الى ان رياضة الننشاكو قديمة انتقلت من مرحلة الهواية الى رياضة معتمدة ومنسجمة مع الحضور الفلسطيني، مبدياً إعجابه بالنتائج والميداليات التي حصل عليها الأبطال وقال:" انها مبشر خير ومؤشر رائع ".

وتحدث الوزير المدهون عن المشاكل التي تعرقل انتشار اللعبة وهي عدم اهتمام الاندية بالألعاب الفردية والتركيز على الألعاب الجماعية فقط ، ودعا الاتحاد الى إقناع الاندية بتبني الفرق ونشر كافة الألعاب الفردية في جميع المحافظات.

بدوره شكر الدكتور هيثم عايش وزارة الشباب والرياضة على دعمها الدائم للاتحاد من خلال تذليل كافة العقبات من أجل إنجاح وانتشار اللعبة، متحدثاً عن المعيقات المالية التي تواجه الاتحاد، منوهاً للتعريف بلعبة الننشاكو اليابانية الأصل وكيف أن الفلسطينيين عملوا على انتشار اللعبة من خلال ترجمة بعض الكلمات المستخدمة في هذه الرياضة وممارستها بالأسلوب الخاص على الطريقة الفلسطينية.

وقال عايش بان الاتحاد اللبناني والمصري طلبا الانضمام للاتحاد الفلسطيني للعبة وجاري دراسة الموضوع على كافة الاصعدة.
وأستعرض عايش المشاركات التي شارك فيها الأبطال واحراز مراكز متقدمة فيها ومنها حصول البطل الفلسطيني إياد عرفات على المركز الأول في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2005، وحصول البطل صقر شويدحعلى المراكز الثلاث الأولى في (3) ألعاب مختلفة في بطولة روسيا عام 2013.

وأشار عايش الى البطولات القادمة التي سيشارك بها الاتحاد ومنها بطولة نيوزلندا التي ستقام في مايو القادم، والعمل على إعداد فريق للمنافسة وحصد المداليات ، منوها على ان الاتحاد يعمل على ارسال مدربين فلسطينيين الى ماليزيا للعمل في مجال التدريب، وتنظيم بطولة محلية على مستوى محافظات غزة لتصنيفها والوقوف واختيار مجموعة من المواهب في هذه اللعبة.

وفي نهاية اللقاء أعلن الوزير المدهون عن جاهزية الوزارة لدعم منتخب اللعبة من خلال توفير أماكن خاصة بالتدريب وتوفير معسكر خاص في دولة قطر والعمل على توفير الدعم المالي للمنتخب، مطالباً بإدراج اللعبة في اولمبياد المدارس باعتبارها حاضنة للأشبال واكتشاف المواهب.