الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم سلفيت توقد شعلة الانطلاقة الـ49

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 20:29 )
سلفيت - معا - نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت مسيرة مشاعل بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وذلك بحضور عبد الستار عواد أمين سر إقليم سلفيت وثائد منطقة سلفيت العقيد ركن رياض الطرشة وجمال حماد ورمزي حرب من التعبئة والتنظيم واعضاء لجنة الاقليم ولجان المناطق والهيئات التنظيمية والحركية وحركة الشبيبة الطلابية ومدراء وقادة المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية وجمع غفير من أهالي محافظة سلفيت.

وبدأ الحفل بمسير وعرض من قبل قوات الأمن الوطني وهم يحملون الشعل الـ49، وتوزيع الحلوى وعلت الهتافات في الشوارع على أنغام موسيقى الثورة وإعلان الدولة.

ورحب عبدالستار عواد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت بجماهير المحافظة المشاركة في إحياء ذكرى الانطلاقة مؤكداً أن حركة فتح ما زالت على عهد الشهداء والأسرى في سبيل تحقيق الحلم الفلسطيني المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف وتحرير الأسرى وحق العودة وتقرير المصير لأبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

وأكد عواد أن هذا النشاط ما هو إلا بداية لسلسلة فعاليات تنظيمية بذكرى الانطلاقة في كافة مناطق الإقليم.

ودعا عواد جماهير الشعب الفلسطيني والكادر الفتحاوي في محافظة سلفيت إلى الالتفاف حول قيادته الشرعية بقيادة الرئيس محمود عباس نظراً لأهمية المرحلة المقبلة وضرورة التوحد والتمرس مع برنامج حركة فتح لإنهاء الاحتلال والوصول إلى فلسطين الدولة والهوية، مؤكداً أن حركة فتح في ذكرى انطلاقتها تجدد العهد والبيعة لجماهير الشعب الفلسطيني ولدماء الشهداء وتضحيات الأسرى والجرحى أن تواصل الدرب درب الشهداء شهداء فلسطين وشهداء اللجنة المركزية والثورة الفلسطينية.

كما أشاد عواد بدور بالمؤسسة الامنية "أنها صمام الأمان لدولتنا الفلسطينية والنخبة والعين الساهرة لحماية امن مواطنينا أنهم يستحقون منا كل التحية والتقدير"، وتابع "أنهم من يقفون دائماً في الخندق الأول والصف الأول بالدفاع عن كرامة شعبكم ولحماية قرار قيادتكم السياسية المتمثل بالثوابت الوطنية الفلسطينية".

من جانبه أكد القائد الفتحاوي جمال حماد أن هذه المناسبة تمر وقد قدم الشعب الفلسطيني الآلاف من التضحيات الجسام على مدار العقود الماضية مستعرضاً الدور التاريخي لحركة فتح ومؤسسها الشهيد ياسر عرفات في حماية المشروع الوطني الفلسطيني والمحافظة على القرار الوطني المستقل.