الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يطا على حساب الظاهرية الى دور الاربعة ومقبلة واد النيص في مباراة حامية الوطيس

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 22:36 )
بيت لحم - معا - اللجنة الاعلامية - اكتمل عقد الفرق المتاهلة للدور نصف النهائي في بطولة الخضر الربيعة الاولى بكرة القدم بتاهل فريق شباب يطا على حساب شباب الظاهرية بعد الفوز عليه بهدفين نظيفين .
يطا امتاز عن الظاهرية باللعب والتمريرات المتقنة وامتلك منطقة الوسط بفضل الثنائي عبد العزيز أبو قبيطة وفارس النجار في حين لم يظهر فريق الظاهرية بمستواه المعهود فكان تائها في الملعب وخطوط لعبه مفككه .
وحضر المباراة جمهور كبير غصت به مدرجات الاستاد تقدمهم العقيد محمود رحال نائب مدير عام شرطة محافظة بيت لحم ، خليل يونس رئيس بلدية يطا ، عدنان يعقوب رئيس بلدية الخضر ورؤساء اندية الخضر ، يطا والظاهرية .
كما وتواجد اعداد كبيرة من افراد الشرطة الذين نظموا عملية دخول الجمهور فكانت علامة مميزة في هذه المباراة والبطولة بشكل عام .
الشوط الأول بدايته جاءت قوية من الظاهرية الذي هدد مرمى يطا الذي يحرسه بلال أبو عرام بكرة مرت بجوار القائم .
وشهدت المباراة في الدقيقة الرابعة توقفها من قبل الحكم بسبب تشابه الفريقين في الزي مما قام عليه يطا بتغييره لحسن سير المباراة بعيدا عن الاخطاء .
بعد ذلك امتلك يطا الملعب وسيطر على مجريات اللعب فكان من طرف واحد وتالق عبد العزيز أبو قبيطة وفارس النجار في امتلاك وسط الملعب ومررا العديد من الكرات المتقنة لهجومهم بقيادة ثائر مر ومهند داوود .
وازعج مهند داوود مدافعي يطا من خلال توغلاته على الاطراف ففي الدقيقة 11 ينطلق بالكرة من بين المدافعين وحاول أن يواصل طريقه الا أن الدفاع الظهراوي استطاع أن يبعدها وفرصة هدف .
الدقيقة 13 فارس النجار يمرر كرة إلى احمد شفبق يراوغ المدافعين ثم يمرر إلى ثائر مر الذي سددها لكن المدافعين قاموا بابعادها .
الظاهرية لم يشكل أي خطورة واضحة فغاب التنظيم وهو ما عكس على اداء الفريق الذي بدا وكانه تائه وليس الفريق الذي تعهده الجماهير منه قوة هجومه الضاربه وكانت له بعض المحاولات التي لم تشكل خطورة عن طريق احمد واكد وثائر شعور ومن خلفهم يوسف عيسى وخليل الصانع والاسمر عاطف أبو بلال لكن حركتهم وتنقلاتهم كانت ثقيله .
ومع مرور الوقت دانت السيطرة الكاملة لليطاطوه الذي ابدع لاعبيه بلعبهم الجماعي والتي تعتبر المباراة الاجمل لهم في البطولة .
الدقيقة 18 شهدت اخطر فرص يطا المهندس فارس النجار يقتنص الكرة من بين اقدام المدافعين ثم يرفعها إلى منطقة الجزاء تصل لراس ثائر مر الذي غمزها لكن الحارس قام بصدها ثم المدافع يشتتها وفرصة هدف محقق .
الظاهرية استسلمت في ظل التراجع الواضح والسيطرة الكاملة ليطا الذي لعب مرتاحا دون أي تهديد لمرماه مع بعض الفرص التي تكسرت على الصخرة الدفاعية الصلبة ليطا بقيادة ابراهيم المهاينه ، اكرم النواجعه ، ناظم مر و محمد أبو طه .
وكاد ابراهيم المهاينه أن يفعلها في الدقيقة 22 ويضع فريقه في المقدمة بعد أن ارسل كرة صاروخية من ضربة وقف لها بالمرصاد الحارس وليد قيسية واخرجها من الزاوية اليمنى .
ويمكن أن نسجل في الدقيقة 27 اولى الفرص الخطيرة للظاهرية أبو بلال يراوغ المدافعين ثم مرر عرضية تصل لراس بوسف عيسى لكن إلى الخارج .
الدقيقة 32 يعود ابراهيم المهاينه ويهدد مرمى قيسية بصاروخ اخر مرة اخرى الحارس الامين كان لها واخرجها ركنية .
قبل نهاية الشوط بعشر دقائق أبو بلال سدد كرة قوية انقذها بلال أبو عرام حارس يطا وحولها ضربة ركنية .
الظاهرية لجأ امام صلابة الدفاع اليطاوي ومحاولاته الفاشله لاختراقه إلى التسديدات البعيده لفك شيفرته دون فائده .
الدقيقة 43 هاني بنيان سدد كرة باتجاه مرمى يطا مرت فوقه وبعدها بدقيقتين ثائر شعور الغائب في المباراة سدد لكن بجوار القائم .
الشوط الثاني جاءت البداية قوية للظاهرية فتقدم نجو منطقة يطا وهدد مرماه كان اولاها في الدقيقة 46 احمد واكد ينفرد ثم يمرر لكن المدافع ابعدها قبل أن تصل لاحد المهاجمين .
وتواصل مسلسل فرص الظاهرية وفي الدقيقة 48 احمد واكد تصله الكرة من يوسف عيسى على مشارف منطقة الجزاء سددها إلى فوق المرمى .
مدرب يطا اجرى تغييرا في صفوف فريق فاخرج احمد شفيق وثائر مر واشرك عزات مر وليث مهاينه من اجل تقوية خط المقدمة .
الدقيقة 57 فضل الهريني سدد كرة على يسار الحارس ابعدها باعجوبه وبعدها بدقيقة ابراهيم المهاينه يمرر كرة إلى مهند داوود في داخل منطقة الجزاء الذي لم يتوانى في هز الشباك الظهراوية وهدف المباراة الأول لتشتعل الفرحة في المدرجات .
وفي الدقيقة 60 اضطر يطا اللعب بعشرة لاعبين بعن أن اشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه اللاعب اكرم النواجعه .
حاول الظاهرية استغلال النقص العددي لكن دون ذلك وسنجت له فرصة في الدقيقة 64 يوسف عيسى ارسل كرة لخليل الصانع الذي ارتقى لها وسددها براسه إلى الخارج .
يطا بقي الافضل خلال الشوط الثاني الذي لعب بهدوء الاعصاب مع التركيز وكاد أن يوسع الفارق في الدقيقة 67 فارس النجار يمرر كرة إلى مهند داوود سددها الحارس ابعدها ثم المدافع اكمل عليها بابعادها .
الدقيقة 70 تسديده من يوسف عيسى لاعب الظاهرية ذهبت مع ادراج الرياج .
فضل الهريني من عمل فردي توغل من بين لاعب الظاهرية ثم سدد بقوة كرة لولبية عجز الحارس من الامساك بها فصدها إلى الخارج .
وقبل نهاية المباراة بست دقائق الحكم احتسب ضربة حرة مباشرة للظاهرية كانت الفرصة الوحيد من تسجيل التعادل ، عاطف أبو بلال ينفذها على الطريقة البرازيلية فارتطمت بالعارضة لتحرمهم من هدف محقق .
وعندما كان الجمهور يستعد لصافرة الحكم جاء الدقيقة 90 اتشهد اجمل لحظات فريق يطا عندما احتسب الحكم ضربة جزاء بعد عرقلة مهند داوود فانبرى لها بنجاح النجم عبدة العزيز أبو قبيطة معززا النتيجة بهدف ثان وتنتهي بفوز يطا 2-0 وتاهله لملاقاة وادي النيص يوم الاربعاء .
ونال عبد العزيز أبو قبيطة افضل لاعب في المباراة .
حكم المباراة للسلحة يونس الشويكي وساعده امين الحلبي وربيع الحشيم وسعدي أبو سنينه رابعا
ويمكن أن نسجل اجمل لحظات المباراة بتصرف مدرب الظاهرية بسام جوده ولاعبيه عندما تقدموا من الحكام وصافحوهم بحرارة ليصفق لهم الجمهور على هذه الروح الرياضية ونحن نبرق التحية إلى المدرب جوده الذي اعطى الاشارة للاعبيه بالقيام بذلك ليسجل ذلك في الصفحة الظهراوية الناصعة البياض انه فريق بالمستوى يتقبل الهزيمة في ظل الروح الرياضية العالية .
في دور نصف النهائي يلتقي شباب الخضر وشباب الخليل يوم الثلاثاء القادم على أن يلعب وادي النيص ويطا الاربعاء .
والمباراة النهائية السبت القادم 9-6-2007