الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحليل نتائج دوري الدرجة الثانية بكرة القدم الأسبوع قبل الأخير– شمال

نشر بتاريخ: 01/01/2014 ( آخر تحديث: 01/01/2014 الساعة: 15:04 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس : انتهى الأسبوع قبل الأخير من دوري الدرجة الثانية – شمال باستمرار تفوق نادي طوباس المتشبث بالصدارة دون أي خسارة وسيبقى متصدرا حتى نهاية دوري مرحلة الذهاب والذي سينتهي نهاية هذا الأسبوع حتى لو خسر مباراته الأخيرة مع نادي أهلي قلقيلية الفريق المطارد لنادي طوباس ، ورصيد طوباس حاليا ( 18 ) نقطة بالتمام والكمال ويبتعد بالصدارة بفارق سبع نقاط. الفريق الطوباسي كان ضحيته هذا الأسبوع مركز شباب نور شمس وبصعوبة بالغة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء بركلة جزاء احتسبها الحكم لصالحه.

اللقاء الأخير لطوباس في هذه المرحلة مع نادي أهلي قلقيلية هذا الفريق المنتشي بفوزه الكبير على نادي شقبا في المباراة الأخيرة له وعليه سيكون اللقاء صعبا على طوباس .

أما وصيف طوباس في اللائحة نادي أهلي قلقيلية العائد للمنافسات و صاحب النقاط أل ( 11 ) فقد حقق انتصارا ثمينا وجاء في موعده على ارض نابلس بفوزه المستحق على نادي شقبا وبسباعية تناوب عليها أبناء النادي الأهلي الذين أدوا مباراة جيدة أدت بهذه النتيجة الطيبة للأهلي والتي من المؤكد ستمنحه الثقة أكثر في لقائه الأخير أمام طوباس والذي سيكون عن ست نقاط .

نادي اتحاد نابلس بدأ يعود رويدا رويدا إلى جادة الصواب وتحقيق الانتصارات بعد البداية السيئة له في الدوري بعد أن حقق فوزا هاما على متذيل ترتيب جدول الترتيب نادي قراوة بني زيد، وأصبح رصيد الإتحاد النابلسي تسع نقاط قفز بها للمركز الرابع بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثالث مركز رقم واحد.

اللقاء الأخير في مرحلة الذهاب للإتحاد النابلسي سيكون أمام شقيقه شباب نابلس في ديربي آخر يحتضنه ملعب بلدية نابلس. فيما سيكون نادي قراوة بني زيد في مهمة صعبة وفي ديربي آخر من محافظة رام الله والبيرة عندما يلاقي شقيقه نادي شقبا في مباراة صعبة للفريقين. نادي قراوة بني زيد بحاجة للمزيد من العمل والجهد لتلافي النتائج السيئة في الدوري ولكن حتى اللحظة ما زال يقبع أسفل ترتيب اللائحة ويلامس خطر الهبوط مبكرا للدرجة الثالثة إذا ما استمرت نتائجه السلبية.

مركز شباب رقم واحد صاحب المركز الثالث باللائحة حصل على نقطة واحدة فقط من لقائه الأخير أمام شقيقه شباب نابلس ليرتفع رصيده إلى النقطة التاسعة. في مباراة كانت صعبة للفريق على ارض ملعب نابلس البلدي ، اللقاء القادم والأخير في هذه المرحلة ستكون أمام مركز شباب نور شمس أيضا على ارض نابلس.
أما شباب نابلس بعد التعادل أمام رقم واحد فقد ارتفع رصيده إلى سبع نقاط بالمرتبة السادسة وعليه ستون مباراته الأخيرة في مرحلة الذهاب أمام شقيقه الإتحاد صعبة للغاية.

أما مركز شباب نور شمس الذي خسر في المباراة الأخيرة وبصعوبة أمام المتصدر طوباس فأدائه يشير إلى الصعود وان لديه عدد من اللاعبين القادرين على الثبات بفريقهم ووصوله للمنطقة الآمنة على الأقل في اللائحة. وكان الفريق في مباراته الأخيرة قاب قوسين من نتيجة التعادل مع المتصدر إلا أن النتيجة كانت ضد هذا الفريق وخسروا النقاط الثلاث والذين سيبحثون عنها بالتأكيد في مباراتهم القادمة أمام مركز شباب رقم واحد وعلى ارض نابلس.

نادي شقبا هذا الفريق يبدو أن لديه مشاكل إدارية بالرغم من أن أداء اللاعبين بشكل عام جيد وعلى إدارة النادي العمل على تفادي الأخطاء ومراجعتها ، فقد خسر لقائه الأخير أمام أهلي قلقيلية واستسلم لاعبوه في الشوط الثاني وخسروا بنتيجة ثقيلة ولو أن لاعبو الأهلي أحسنوا الفرص التي أتيحت لهم لكانت النتيجة ثقيلة جدا على الفريق الشقباوي.

أما جدول ترتيب الرفق بعد الأسبوع قبل الأخير على النحو التالي:

ترتيب أندية الدرجة الثانية - الشمال -
1 طوباس 18 نقطة
2 أهلي قلقيلية 11
3 مركز رقم 1 9
4 إتحاد نابلس 9
5 نور شمس 6 7
6 شباب نابلس 7
7 شقبا 3
8 قراوة بني زيد 2