الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع يبحث الوضع الاقتصادي المتردي في جنين وايجاد الحلول

نشر بتاريخ: 01/01/2014 ( آخر تحديث: 01/01/2014 الساعة: 18:44 )
جنين - معا - استقبلت غرفة تجارة وصناعة جنين عددا من أصحاب المحال التجارية في المربع التجاري في جنين، في ظل مطالب مستمرة من الهيئة العامة للغرفة التجارية بضرورة التفاعل مع الوضع الإقتصادي المتردي وايجاد حلول استراتيجية للمشاكل المتفاقمة في الأسواق.

رئيس الغرفة التجارية علي بركات رحب بوفد الهيئة العامة المشارك في اللقاء معبرا عن سعادته بتواجدهم وحرصهم على الإقتصاد الوطني الذي يدل على عمق الإنتماء وأصالة العلاقة التي تربط الغرفة التجارية وهيئتها العامة بالمنظومة الإقتصادية.

المشاركون في الإجتماع الطارئ الذي عقد في قاعة الغرفة التجارية تعددت مطالبهم ما بين الضرورة الملحة لتنظيم الأسواق وتنظيمها وتحسين الخدمات المقدمة لهم على اختلافها كتنظيم خدمات الكهرباء والنظافة في المدينة، إضافة إلى المطالبة بنظرة عادلة نحو من يحملون اقتصاد المحافظة على اكتافهم والتعامل معهم بإنصاف. حيث اتيحت الفرصة للمشاركين لعرض مشاكلهم الخاصة التي تواجهم مع المؤسسات المختلفة في المحافظة، معبرين عن أملهم في تدخل الغرفة التجارية بشكل حاسم للوقوف مع التجار في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة على اختلاف الأصعدة.


مجلس إدارة الغرفة التجارية أشار إلى أنه يتفهم حاجة التجار نحو بذل مزيد من التحسينات في الخدمات المقدمة لهيئته العامة من المؤسسات المختلفة في المحافظة، مؤكدا على ضرورة بذل مزيد من الجهود في تنظيم الأسواق وإعادة ترتيبها بما يضمن تطور المصالح التجارية لهيئته العامة وفرض حلول استراتيجية واقعية تضمن التطور الطبيعي في البنية التحتية دون المساس بلقمة العيش لأي من الأطراف المختلفة بما فيها التاجر والبائع المتجول والبسطات الثابتة، انسجاما مع نظرة الغرفة التجارية نحو أمان اقتصادي وعيش كريم لكل مواطن في المحافظة.

كما أكد مجلس إدارة الغرفة التجارية أنه لم يدخر جهدا في سبيل التدخل لدى كافة المؤسسات الحكومة والأهلية في سبيل وضع خطط تمكن الجميع من ايجاد حلول للمشاكل المتفاقمة في الأسواق، فعقد لقاءات عدة مع هذه المؤسسات ووجه المناشدات وخاطب المسؤولين رغبة منه في تفعيل العمل الجماعي، وه اليوم يأكّد أمام الهيئة العامة أنه لن يرضى بالوقوف دون حراك أمام تردي الأوضاع الإقتصادية وتحول المحافظة من مركز اقتصادي الى سوق راكد.

هذا وشكلت الغرفة التجارية لجنة إسناد من المشاركين في اللقاء للوقوف على الحراك القادم نحو تحقيق المطالب المختلفة التي عرضت في اللقاء والتي تؤمن الغرفة التجارية أن تحقيقها سيضمن استقرار اقتصاديا وتطورا في البيئة المجتمعية في المحافظة