الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تختتم دورتين تدريبيتين في المجال النفسي والاجتماعي استهدفت طلبة الجامعات

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 11:14 )
غزة- معا- اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي دورتين تدريبيتين في المجال النفسي والاجتماعي استهدفت طلبة الجامعات.

وحملت الدورة الأولى عنوان" تقديم الدعم النفسي والاجتماعي " استهدفت 25 طالب وطالبة في مجال الإرشاد النفسي من جامعة الأزهر وبواقع 24 ساعة تدريبية، والثانية بعنوان " التدخل النفسي والاجتماعي المبني على غرفة الصف والمخيم- CBI " مستهدفة 15 طالبة في مجال الخدمة الاجتماعية وبواقع 24 ساعة تدريبية.

وقالت حياة الأشرم أمينة سر الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن استهداف طلبة الإرشاد النفسي والخدمة الاجتماعية يأتي في أطار تطوير قدراتهم وإمكانياتهم في المجتمع وتعزيز تفاعلهم داخل المؤسسات المجتمعية وتطوير مهارات التفكير والتعامل المهني مع مختلف شرائح المجتمع.

وأضافت الأشرم أن الجمعية تسعى من خلال برنامج بناء وتطوير قدرات الشباب إلى تعزيز قدرات الشباب الاجتماعية والتربوية والقيادية وزيادة مشاركتهم في جوانب الحياة المختلفة.

ومن جانبها قالت سهاري مشرفة أنشطة الشباب في الجمعية أن الدورات المتخصصة التي تنفذها الجمعية في المجالات النفسية والاجتماعية تساعد الطلبة في حياتهم المهنية والعملية.

وأضافت سهاري أن موضوعات دورة الدعم النفسي والاجتماعي تضمنت ( التعبير عن المشاعر، المشكلات السلوكية وأساليب التنشئة الاجتماعية، الاسترخاء، توفير الحماية للأطفال وقت الخطر، مساعدة أطفالنا في تنمية مهاراتهم وممارستهم بتوفير الإمكانيات الموجودة، فن التعامل مع الآخرين ).

وحول دورة CBI أفادت مشرفة أنشطة الشباب أنها كانت مكونة من خمسة عشر جلسة تدريبية تناولت موضوعات تركزت حول طرق توفير الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال وقت الخطر ،وآلية التكيف مع الظروف الصادقة

وأشارت أن هناك العديد من اللقاءات والدورات وورش العمل ضمن الخطة السنوية للعام الحالي 2007 ، مؤكدة على ضرورة توجه طلبة الجامعات لهذه الأنشطة للاستفادة من الإجازة الصيفية.