الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك العربي يوقع اتفاقية تقديم خدمات لمشروع منطقة أحراش "جيبيا"

نشر بتاريخ: 02/01/2014 ( آخر تحديث: 03/01/2014 الساعة: 08:58 )
رام الله- معا - استمراراً لمبادرات البنك العربي ضمن برنامج المسؤوليّة الاجتماعيّة "معاً" وقّع البنك، ممثلاً بالسيد جمال حوراني مدير منطقة فلسطين، اتفاقية مع المجلس القروي في جيبيا ممثلة بالسيد فخر الدين يوسف شلش – رئيس المجلس، وذلك في إطار مبادرات البنك المتواصلة لحماية البيئة في المجتمع المحلّي ورفده لمسيرة التنمية المجتمعيّة المستدامة في فلسطين.

و تتضمن هذه الاتفاقية تجهيز منطقة أحراش جيبيا بمجموعة من الخدمات المتنوعة من بينها: طاولات ومقاعد حجرية، وحاويات نفايات صديقة للبيئة، ووحدات صحية متحركة، ولافتات إرشادية رئيسية وطفايات حريق، الأمر الذي يهدف إلى تعزيز دور البنك العربي في دعم مشاريع تخدم البيئة وتساهم في المحافظة عليها.

وفي تعليقه على هذه المبادرة، قال السيد جمال حوراني: "تأتي مبادرة البنك العربي من خلال توقيع هذه الاتفاقية مع المجلس القروي لمنطقة أحراش جيبيا، استمراراً لمسيرة البنك الحافلة في تبني وتنفيذ برامج تفيد المجتمع المحلي، حيث يحرص البنك على المشاركة بمثل هذه المبادرات لما لها من أثر ايجابي في مجال حماية وخدمة البيئة والتي تعد من الركائز الأساسية التي يقوم عليها برنامج المسؤولية الاجتماعية "معاً" والذي يغطي أربع جوانب رئيسيه تعنى بتنمية المجتمع المحلي وتطويره". وأضاف السيد حوراني: "منطقة أحراش جيبيا منطقة جبلية جميلة يؤمها الزوار على مدار العام للاستمتاع بجمال الطبيعة، وقد ارتأينا بالمباشرة بهذه المبادرة لتوفير الخدمات الحيوية والضرورية للزائرين والتسهيل عليهم، وإننا نفخر اليوم بتوقيع هذه الاتفاقية والتي تؤكد من جديد على أهمية العمل مع مؤسسات المجتمع المحلي للمساهمة بإقامة مشاريع حيوية ذات أثر مستدام وتؤثر بشكل إيجابي على المجتمع والأفراد".

وفي السياق ذاته قال السيد فخر الدين يوسف شلش: "إن هذه المبادرة ممتازة في المجتمع المحلي وخصوصاً مبادرة قيمة نثمن جهودها من السادة في البنك العربي، حيث أن جهودهم في حماية البيئة في فلسطين هي بمثابة دافع لكل شخص ولكل مؤسسة للمبادرة المشاركة في حماية البيئة ودعم هذا القطاع".

والجدير بالذكر، أن المباشرة بتنفيذ هذا المشروع سوف يحقق الفائدة لزوار وأهالي بلدة جيبيا على حد سواء. بحيث تعتبر منطقة أحراش جيبيا من المناطق المميزة جداً في منطقة رام الله ومحيطها ويقصدها الزوار من مختلف المناطق للاسترخاء وقضاء أوقات ممتعة.

ويشار الى أن برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً" هو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.