الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرت 12 ساعة: إصابة 10 مواطنين واعتقال 15 آخرين حصيلة عملية عسكرية واسعة لجيش الاحتلال في قباطية

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 11:18 )
جنين- معا- انسحبت قوات الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم الثلاثاء من بلدة قباطية جنوب جنين بعد عملية عسكرية واسعة استمرت قرابة الاثنتي عشرة ساعة مخلفة 10 حرجى و15 معتقلاً وأضراراً مادية بعدد كبير من المنازل.

وأسفرت العملية الواسعة التي شاركت فيها اكثر من 70 الية عسكرية عن اصابة عشرة مواطنين غالبيتهم من طلبة المدارس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وعرف من المصابين احمد ياسين كميل ( 14 عاما) عيار معدني في الرأس, ونضال أبو الرب ( 15 عاما) عيار معدني في الرأس, ومحمود مصطفى نزال ( 14 عاما) عيار مطاطي في اليد, وعز الدين احمد نزال ( 18 عاما) عيار مطاطي في القدم, واحمد بلال أبو الرب ( 15 عاما) عيار ناري في اليد, ومهدي أبو الرب ( 16 عاما) شظايا في البطن, ووصفت حالة الجرحى ما بين متوسطة الى طفيفة.

واعتقلت قوات الاحتلال 15 مواطنا من بينهم اقارب مطلوبين عرف منهم: صالح كميل ( 19عاما), ومحمد كميل ( 28 عاما), وعلي عساف ( 21 عاماً), واحمد عساف ( 22 عاماً), ومحمد عمر كميل ( 23 عاما), وخالد رشيد ابو زيد ( 24 عاماً), وخليل ابو الرب ( 24 عاماً), واحمد سمير نزال ( 24 عاما), ومحمد إبراهيم نزال ( 20 عاما) وزياد فؤاد أبو وعر ( 24 عاما) وحسام شعراوي ( 22 عاما) واحمد نصر ( 27 عاما) وفادي نزال ( 23 عاما) وعادل نزال ( 27 عاما) وصالح أبو وعر ( 45 عاما).

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال داهمت أكثر من أربعين منزلا في البلدة, خاصة في الحارة الغربية ملحقة دماراً وخراباً كبيرين فيها بسبب اطلاق الجنود النار والقنابل الصوتية بداخلها, مشيرين الى انها اضخم عملية عسكرية من نوعها تتعرض لها بلدة قباطية منذ سنوات عديدية.

وافادت مصادر امنية أن قوات الاحتلال نصبت الحواجز العسكرية على المداخل الرئيسية لبلدة قباطية ومنعت المواطنين من الدخول اليها أو الخروج منها, وأجبرت المواطنين على مغادرة منازلهم وحققت معهم في محاولة لمعرفة اماكن تواجد من تسميهم بالمطلوبين.

وحولت قوات الاحتلال عدداً من المنازل الى نقاط مراقبة عسكرية ونصبت الكمائن في محاولة لاعتقال نشطاء المقاومة.

من ناحيتها استنكرت مديرية التربية والتعليم في قباطية إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على الطلبة أثناء توجههم إلى مدارسهم في البلدة لتقديم الامتحان النهائي وحرمانهم من تقديم الامتحانات.

وأكدت المديرية في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن عدداً من الإصابات وقعت في ساحة مدرسة الشهيد عزت أبو الرب, نتيجة إطلاق النار المكثف والعشوائي من قبل قوات الاحتلال ما تسبب في تعطيل المسيرة التعليمية باكملها في مدارس البلدة.