الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآلاف يشاركون في مهرجان انطلاقة فتح في الخليل

نشر بتاريخ: 02/01/2014 ( آخر تحديث: 02/01/2014 الساعة: 17:07 )
الخليل- معا - أحيا اقليم وسط الخليل في حركة فتح، ذكرى الانظلاقة 49 لحركة فتح، بمهرجان الوفاء للشهداء والاسرى، بمشاركة قرابة 21 ألف من قيادات وكوادر وعناصر ومؤآزري حركة فتح في محافظة الخليل، وقادة العمل الوطني والسياسي في محافظة الخليل.

كما شارك في المهرجان عدد من اعضاء اللجنة المركزية والتنفيذية والمجلس الثوري لحركة فتح واعضاء مجلس تشريعي، وو زراء سابقون، وقادة الاجهزة الامنية ومدراء المؤسسات الحكومية والاهلية، ورؤساء بلديات وجمعيات.

عماد خرواط أمين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل، حيا قيادة حركة فتح في يوم انطلاقتها، واكد على ان جماهير الخليل تسير خلف قيادتها.

وجدد تأكيده، خلال كلمته، على التزام أبناء حركة فتح وقياداتها بالقانون، مشدداً على ان المظاهر المسلحة لن تعود للظهور مؤكداً على أن السلاح الشرعي هو سلاح الاجهزة الامنية فقط.
|258254|

وطالب القيادة السياسية والرئيس محمود عباس، بالنظر الى مدينة الخليل، وعدم اقصائها وانصافها لتعود الى أمجادها السابقة في قيادة العمل الوطني والاقتصادي.

وقد أعلن ايمن القواسمي وهو من قيادات حركة فتح، عن عودته لممارسة نشاطه في صفوف فتح بعد ان قدم استقالته من الحركة اشهر الماضي، وطالب القواسمي من جميع ابناء حركة فتح وخاصة من ابتعد عنها خلال الفترة الماضية بضرورة الالتفاف حولها.

من جانبه نقل عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، تحيات القائد العام لحركة فتح ورئيس دولة فلسطين محمود عباس، تحياته الى اهالي الخليل ولابناء حركة فتح، الذين يحتفلون بذكرى الانظلاقة 49.

وتحدث الأحمد في كلمته، عن دور أهالي الخليل في المقاومة، ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي منذ اوائل القرن الماضي، وأشاد بقيادات الخليل على مدى السنوات الماضية، ودورهم في قيادة العمل الوطني في التحرر من الاحتلال الاسرائيلي، واكد على أن الخليل تحظى باهتمام القيادة الفلسطينية.

ودعا حركة حماس الى انهاء الانقسام، وقال: عودوا عن هذا الانقسام البغيض فالبيت الفلسطيني لنا جميعاً".

وتطرق في كلمته للحديث عن المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي، والمراحل التي مرت بها المفاوضات معه، مؤكداً على تمسك القيادة الفلسطينية بالثوابت الفلسطينية رغم الضغوطات الاسرائيلية والعالمية.

|258255|

وأكد على أن ملف الاسرى هو على سلم الاوليات لدى القيادة الفلسطينية، ولن يكون هناك اي حل الا بتحرير كافة الاسرى من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

محافظ الخليل كامل حميد، قال: تقف مدينة خليل الرحمن اليوم على ابواب عصرها الذهبي بالاحتفال بذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية، مؤكدة على الوفاء لشهدائها الابطال وشهيدنا الخالد ياسر عرفات وشهدائنا الذين حملوا الرسالة".

وأكد المحافظ على حميد التفاف جماهير محافظة الخليل ووقوفها خلف القيادة الفلسطينية، مشيرا إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي وفاء للشهداء والأسرى.

وقال "إن رسالة الانطلاقة هذا العام رسالة الوحدة الوطنية، مشددا على ضرورة تعزيز المقاومة الشعبية لتشمل كافة المناطق المهددة بالاستيطان".

وأشار رئيس بلدية الخليل داود الزعتري الى أن إحياء الذكرى 49 للانطلاقة في مدينة الخليل رسالة للاحتلال بأن المحافظة تدعم الرئيس محمود عباس وتقف خلفه في نضاله من أجل استعادة حقوق شعبنا.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وشعرية، قدمتها فرقة الفنون الشعبية، وادخلت البهجة والفرحة الى قلوب الحضور.

|258256|