الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلوم والتكنولوجيا تنظم ورشة عمل حول برنامج "الذكاء التسويقي"

نشر بتاريخ: 02/01/2014 ( آخر تحديث: 02/01/2014 الساعة: 14:59 )
غزة- معا - نظم قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا ورشـة عمل تعريفية حول البرنامج التدريبي "الذكاء التسويقي" وذلك بحضور عميد الكلية د. محمد صادق، أ. محمود الفرا رئيس القسم، أ. عبد الرحمن شعت مدرب البرنامج، بالإضافة إلى عدد من مدراء ومندوبي شركات الحج والعمرة ومؤسسات الطباعة الحديثــة بالمنطقة الجنوبـيـة.

وأكد د. صادق أن المؤسسات والشركات التي تسعى للنجاح وزيادة الإنتاجيـة لا بد لها من تنمية مهارات موظفيها وكادرها وصقل تلك المهارات من خلال إكسابهم المهارات العلمية والعملية المناسبـة، مضيفـاً أن من أهم وأبرز المهارات التي تحتاج موظفيها هي مهارات التسويق والتعامل مع الزبائن، موضحاً أن المؤسسات التي تنجح في التسويق الجيد تحقق أرباحــاً تفوق التي لا تسوق جيداً.

بدوره أكد أ. الفرا على أن الهدف من عقد هذه الدورات هو رغبـة الكلية في تحقيق مفهوم المسئولية المجتمعية بشكل كامل خاصة في مجتمع المحافظات الجنوبية التي لا تلق اهتماما مثل غيرها من المؤسسات، موضحــاً أن القسم سُيسخر العديد من اللوجستيات والإمكانيـات من أجل إنجاز أفضل تدريب، مشيراً أن القســم يقوم في الفترة الحالية على إعداد البرامج التدريبية الخاصة بالمؤسسات والشركات والتي تهدف إلى الإرتقاء بأدائهم من أجل خدمة أفضل.
|258264|
من جانبــه استعرض أ. شعت محاور الدورة وأبرز أهدافها وأساليب التدريب التي سيتم الإعتماد عليها خلال الدورة التي تهدف بشكل أساسي إلى إكساب موظفي المؤسسات المهارات التسويقية التي تساعدهم على المنافســة وتحقيق أرباح عالية، مبيناً أن الدورة ستشهد عرض عدد من الوسائل والأفكار التسويقية ذات التكلفة القليلة والأثر الكبير وأن معظمها ذات طابع ذكي سيساعد المؤسسات على زيادة تفاعلها مع الزبائن.