الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير إسرائيلي: دون غور الاردن لا يوجد أمن لاسرائيل

نشر بتاريخ: 02/01/2014 ( آخر تحديث: 02/01/2014 الساعة: 19:33 )
بيت لحم- معا - تأكيدا على دعمهم لمشروع قانون ضم مستوطنات غور الاردن مع كافة الطرق التي تربطها بإسرائيل، أجرى وزير الداخلية الإسرائيلي جدعون ساعر مع أعضاء كنيست من أحزاب الائتلاف الحكومي بجولة ميدانية اليوم الخميس في غور الاردن.

واستغل ساعر الزيارة للتأكيد على ضرورة بقاء منطقة غور الاردن تحت السيطرة الكاملة الاسرائيلية وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف"، كذلك وضع حجر الأساس لحي استيطاني جديد في مستوطنة "جيت" في الأغوار، متسائلا أين يمكن ان تمر حدود دولة اسرائيل؟، هل ممكن أن تمر بالقرب من نتانيا وكفار سابا؟ أم هل تمر هنا في غور الاردن؟ اذا تخلينا أن غور الاردن لن يبقى لدولة اسرائيل عمق استراتيجي.
|258267|
وأضاف الوزير الاسرائيلي هل استعداد وتعهدات الأمم المتحدة وقواتها في لبنان هي التي تمنع حزب الله من اطلاق الصواريخ؟، بالتأكيد وجود الجيش الاسرائيلي وانتشاره على الحدود هو الذي يمنع حزب الله من اطلاق الصواريخ، فقط سيطرة الجيش الاسرائيلي على غور الاردن هي التي توفر الأمن لاسرائيل، ومنطقة الغور تمثل اجماعا اسرائيليا، وجئت هنا مع أعضاء الكنيست من أحزاب الائتلاف الحكومي للتأكيد على بقاء منطقة الأغوار تحت السيطرة الاسرائيلية، وبنفس الوقت تقوية موقف رئيس الوزراء الاسرائيلي للمحافظة على منطقة الأغوار.