الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوني يطلع على احتياجات الهيئات المحلية لمحافظتي القدس وبيت لحم

نشر بتاريخ: 02/01/2014 ( آخر تحديث: 02/01/2014 الساعة: 16:14 )
رام الله -معا - اطلع وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني على احتياجات عدد من الهيئات المحلية في محافظتي القدس وبيت لحم خلال اجتماعين منفصلين، وذلك في مقر الوزارة بمدينة البيرة.

والتقى الوزير الكوني مع رؤساء الهيئات المحلية لكل من (الدوحة، وواد فوكين، وحوسان) بحضور الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية محمد حسن جبارين، ومدير عام المشاريع هاني كايد، ومدير عام حكم محلي بيت لحم رشيد عوض، ومستشار الوزير للعلاقات الدولية وليد أبو الحلاوة.

وفي ذات السياق التقى الوزير الكوني برؤساء الهيئات المحلية لكل من (العيزرية، والرام، وكفر عقب، وبيرنبالا، والشيخ سعد)، بحضور مدير عام حكم محلي القدس إياد خلف.

واستمع الكوني لأبرز احتياجاتهم ومطالبهم والتي تمحورت في مجملها حول ضرورة تطوير البنية التحتية، من شوارع وشبكات صرف صحي، ومياه، وكهرباء، واستكمال بناء مدارس، وإعادة تأهيل الطرق الداخلية، والمساعدة في توفير مركبات لنقل النفايات، وبناء جدران استنادية، وتعويض الاضرار التي تسبب بها المنخفض الاخير، والعمل على صرف مستحقات النقل على الطرق، وغيرها من الاحتياجات.

وأكد الكوني أن الوزارة تعمل على تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للهيئات المحلية كافة، لأنها الأقرب للمواطن وتتعرض للمساءلة باستمرار، وأن الوزارة تعمل ومن خلال العديد من البرامج وبالتعاون مع الجهات المانحة على اقامة المشاريع الحيوية والتنموية، خاصة في المناطق المسماة"ج" وشرقي القدس.

وبين الكوني أن الوزارة لديها معلومات وافرة حول المشاريع الحيوية ذات الأولوية التي تحتاجها الهيئات المحلية لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتعزيز صمودهم في أراضيهم.

كما واستعرض الكوني عدداً من المشاريع المرصودة للهيئات المحلية،والتي تعمل الوزارة على ايجاد تمويل لها والمباشرة في تنفيذها في أقرب وقت ممكن.

وشدد الكوني على أن العلاقة التي تجمع الوازرة بالهيئات المحلية هي علاقة تشاركية قائمة على تحمل المسؤولية تجاه المواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم الأساسية.