السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدم حضور بيرس احتفالات ديمونا كالعرس الذي لم يحضره العريس

نشر بتاريخ: 02/01/2014 ( آخر تحديث: 03/01/2014 الساعة: 08:57 )
بيت لحم - معا - بالرغم من قيام رئيس اسرائيل شمعون بيرس بمهماته كالمعتاد دون ان يتطرق للاحتفال الذي جرى الأسبوع الماضي بمرور 50 عاما على بناء مفاعل ديمونا النووي، فأن المقربين من بيت الرئاسة يؤكدون بأنه جرى استبعاده عن هذا الاحتفال بتعليمات عليا .

عضو الكنيست روبين رفيلين من حزب "الليكود" صرح أمس بأن ما حصل مع بيرس مثل العرس الذي لم يوجه دعوة للعريس وفقا لما نشرته صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الخميس، معتبرا عدم دعوة بيرس لهذا الاحتفال مثل العرس الذي لا يحضره العريس، كون أسم بيرس ارتبط بشكل مباشر بالمشروع النووي الاسرائيلي، وله الفضل الكبير في بناء هذا المشروع الذي بفضله أصبحت اسرائيل دولة نووية .

تلميحات مقر الرئاسة الاسرائيلي بأن جهات عليا وقفت خلف عدم دعوة شمعون بيرس لتخوفها بأن يسرق بيرس كافة الأضواء في هذا الاحتفال، دفعت مكتب نتنياهو للتصريح بأن رئيس الوزراء لم يكن له أية علاقة بالدعوات التي وجهت لحضور هذا الاحتفال، وأنه تلقى كغيره دعوة لحضور احتفال مرور 50 عاما على بناء مفاعل ديمونا النووي .

وشارك في هذا الاحتفال العديد من الشخصيات السياسية على رأسهم رئيس الوزراء نتنياهو بالاضافة الى شخصيات اسرائيلية مهمة ، وكان الغياب البارز والصارخ لرئيس اسرائيل شمعون بيرس صاحب الفضل الأول في بناء هذا المشروع النووي .