السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

وزارة الزراعة والجامعة الاسلامية يعقدان سلسلة دورات تدريبية وتنشيطية لأكثر من 75 موظفاً

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 13:22 )
خان يونس- معا- عقدت وزارة الزراعة الفلسطينية, سلسلة دورات تدريبية وتنشيطية لأكثر من 75 موظفاً من العاملين فيها، وذلك بتنفيذ عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية، وتمويل المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

وقالت الوزارة في بيان لها وصل "معا" نسخه منه اليوم الثلاثاء:" أن وزير الزراعة الدكتور محمد رمضان الأغا, افتتح دورتين من أصل ثلاثة، حيث بدأ تنفيذ دورة المهارات الإدارية الحديثة وإدارة الذات لـ 25 موظفاً بواقع 30 ساعة، وكذلك دورة تصميم التجارب الزراعية والتحليل بإستخدام برنامج(SPSS) لـ 24موظفاً بواقع 30ساعة".

وأشارت الوزارة أن دورة نظم المعلومات الجغرافية (GIS) من المقرر أن تبدأ الأسبوع القادم، حيث يستفيد منها 25موظفاً بواقع 30ساعة، سيتم تدريبهم على البرنامج من أجل الحصول على النتائج في التحليل.

وثمن الأغا جهود الجامعة الإسلامية بالتسهيلات والإمكانات التي وضعتها تحت تصرف الوزارة، مشيداً بدور دائرة المشاريع والتدريب التي أشرفت على تنفيذ الدورات.

من جهته, أكد رئيس الجامعة الإسلامية, الدكتور كمالين شعت، على أهمية الاستمرار في التعاون بين وزارة الزراعة ومؤسسات المجتمع الأخرى، وقائلاً:" إن تطوير الأثر في تطوير المجتمع، بغض النظر عن العدد الكبير ممن تخرجوا من الجامعة، فإن تطوير مهارة الموظفين في الوزارات يؤثر في المجتمع المحيط".