الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنود اسرائيليون يستغيثون بالجمهور لتزويدهم بمعدات الشتاء

نشر بتاريخ: 03/01/2014 ( آخر تحديث: 03/01/2014 الساعة: 15:39 )
بيت لحم - معا - بالرغم من العهد الذي قطعه الجيش الاسرائيلي في أعقاب حرب لبنان الثانية عام 2006 المتمثل بمنع معاناة جنوده من النقص في المعدات، ظهرت استغاثة من جنود يخدمون في وحدة لسلاح الهندسة القتالية يطلبون فيها من الجمهور الاسرائيلي تزويدهم بمعدات للشتاء.

وقد تحدث هؤلاء الجنود في الشريط المصور الذي نشر على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" عن المعاناة الشديدة التي يعيشونها نتيجة البرد القارص، وفقا لما نشره موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الجمعة.

وقد تحدث هؤلاء الجنود عن البرد القارص الذي تعرضوا له في الجولان أثناء العاصفة الثلجية، واستغاثوا بالجمهور لتزويدهم بمعدات لمواجهة البرد خاصة أنهم سيخرجون لتنفيذ عمليات في الضفة الغربية، وتحدثوا عن النقص الحاد في الملابس الشتوية ومعدات التدفئة، وما هو موجود من قبل الجيش وزودوهم به بالي وقديم ولا يفي بالغرض خاصة مع البرد القارص.

وأضافوا بأنه يوجد تفرقة في الجيش الاسرائيلي من قبل قيادة الجيش، حيث يتم تقديم ملابس ومعدات تدفئة للوحدات الأخرى في الجيش الاسرائيلي أفضل مما يتلقوه في وحدات سلاح الهندسة القتالية، وأعطوا مثلا عن وحدات سلاح المظللين في الجيش، وقد نشروا بعض أرقام للهواتف النقالة مطالبين الجمهور الاتصال على هذه الارقام لتقديم المعونة لهم.

وأشار الجنود بأن تكلفة هذه الملابس باهظة الثمن ولا يستطيعون شرائها بأنفسهم خاصة للراتب القليل الذي يتلقونه من الجيش، لذلك فقد أكدوا على حاجتهم الماسة لمساعدة الجمهور الاسرائيلي وتزويدهم بهذه المعدات.

بدوره أكد الناطق باسم الجيش الاسرائيلي بأنه يقوم بتزويد كافة عناصر الجيش الاسرائيلي بمعدات الشتاء، مؤكدا على عدم وجود أي تفرقة بين وحدات الجيش الاسرائيلي المختلفة، وكل جندي يتلقى نفس المعدات.