الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يؤكد ضرورة نبذ كافة أشكال عنف الملاعب

نشر بتاريخ: 03/01/2014 ( آخر تحديث: 03/01/2014 الساعة: 15:45 )
الخليل- معا - دائرة الإعلام بالاتحاد - شدد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، على ضرورة نبذ كل أشكال العنف التي تجري في الملاعب، والتي من شأنها ان تؤثر سلبا على المسيرة الرياضية الفلسطينية في ظل التطور الحقيقي التي تشهده على مختلف الصعد، مشددا في الوقت نفسه على حرمة المساس بأي من عناصر اللعبة وخاصة داخل المستطيل الاخضر.

جاء حديث اللواء الرجوب خلال زيارته لبلدية دورا ولقائه ادارة نادي شباب دورا وعدد من الشخصيات الاعتبارية بحضور رئيس البلدية د. سمير النمورة وأعضاء المجلس البلدي، وامين عام الاتحاد عبد المجيد حجة، وباسم ابو علان رئيس نادي شباب الظاهرية ومعاوية القواسمي رئيس نادي شباب الخليل، والكابتن عدنان السعدي مدير الامن في اتحاد كرة القدم، وعدد من الشخصيات الرياضية، وذلك من اجل إغلاق ملف احداث الشغب المؤسفة التي جرت بعد انتهاء أحدى مباريات الفريق في بطولة كاس فلسطين على ستاد دورا ومحيطه، والتي شكل الاتحاد على اثرها لجنة تحقيق خاصة من اجل الوقوف على كل تفاصيلها وحلها بشكل نهائي.

واكد اللواء الرجوب على ضرورة سيادة قانون المحبة والتسامح بين كل القائمين على الحركة الرياضية الفلسطينية من اجل مواصلة النهوض بها وإبقاء معاناتها التي يسببها الاحتلال حاضرة في كل المحافل الدولية.

وشدد على انه لم ولن يسمح تحت اي شكل من الأشكال لاي احد بالتعرض لاي لاعب فلسطيني لما له من حرمة وحصانة فرضتها المواثيق والقوانين الرياضية الدولية وعززتها اللوائح المحلية لاتحاد الكرة القدم.

واضاف أن الفترة القليلة القادمة سوف تشهد عملية مراجعة واستخلاص للعبر بعد أن أوعز لجميع الاطراف المعنية وعلى خلفية التوصيات التي خلصت لها لجنة التحقيق بالاحداث من اجل عدم تكرارها في المستقبل بشكل نهائي ووضع الآليات المناسبة لذلك.

وكان رئيس البلدية د. سمير النموره قد رحب بحرارة باسم الحضور بزيارة اللواء الرجوب،كما أكد وائل عويمر رئيس نادي شباب دورا على ضرورة الالتزام بمبدأ الروح الرياضية العالية بين الفرق الرياضية الفلسطينية والبعد عن اي خلافات من اجل بقاء فلسطين ورياضتها شامخة في كل المنابر الدولية والحفاظ على القيمة التي يمثلها ستاد دورا في هذا المجال.