الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال العامة د. سميح العبد يلتقي في القاهرة نظيره المصري ويبحث في ابو ظبي تنفيذ مشروع الشيخ خليفة بن زايد

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 16:03 )
القاهرة -معا-التقى اليوم الاثنين الدكتور سميح العبد وزير الأشغال العامة والإسكان في العاصمة المصرية المهندس احمد المغربي وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني سفير فلسطين في جمهورية مصر العربية ابو العز الدجاني، وعن الجانب المصري حضر وكيل أول الوزارة، ورئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية.

وطرح الدكتور العبد سبل التعاون في مجال التدريب لكادر الوزارة في مجالات الإسكان والتخطيط العمراني، ووضع الخطط اللازمة للتدريب، وتبادل الخبرات، وتشكيل اللجان الفنية المشتركة الفلسطينية - المصرية لتوطيد أسس التعاون الأخوي المشترك.

ورحب الوزير المصري بأسس التعاون المشترك في كافة المجالات المشتركة، وبشكل خاص موضوع التدريب.

واتفق الجانبان مبدئيا على التحضير لاتفاقية تعاون مشتركة بين الوزارتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بحيث تقوم اللجنة الفنية المشتركة بمتابعة تنفيذ بنودها.

ويتوجه إلى ابو ظبي

ويواصل وزير الأشغال العامة والإسكان جولته العربية حيث سيلتقي في أبو ظبي غدا الثلاثاء مسؤولي صندوق ابو ظبي للتنمية للتباحث في آليات تنفيذ مشروع مدينة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة التي اتفق على تشيدها في غزة على أراضي المستوطنات المخلاة.

ومما يجدر ذكره أن المشروع الذي أعلن عنه الشيخ خليفة بن زايد للرئيس ابو مازن وتم التوقيع على اتفاقية بخصوصه في أبو ظبي، حيث قرر صاحب السمو رئيس الدولة باعتماد مبلغ 100 مليون دولار لتمويل هذا المشروع الذي من المتوقع أن يستوعب ثلاثين إلى أربعين ألف مواطن فلسطيني.

وأكد الدكتور سميح العبد على أهمية هذا المشروع علما بأن الوزارة جاهزة للعمل والتعاون مع دولة الأمارات العربية للعمل في هذا المشروع الذي يعتبر علما أضافيا للأمارات في فلسطين، ويعتبر ذا أهمية خاصة كونه سيساهم في فتح فرص عمل جديدة وفرصة إسكانية مميزة.