الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزيون يتضامنون مع أشقائهم في مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 04/01/2014 ( آخر تحديث: 04/01/2014 الساعة: 15:01 )
غزة- تقرير معا - "أطفال مخيم اليرموك بسوريا يموتون من الجوع ونطالب بمدهم بالماء والطعام" هذه دعوة الغزيين للعالم الذي يشاهد ما يجري في المخيم من سنوات ولا يحركون ساكنا .

دعوة الغزيين جاء خلال خيمة تضامن نصبت أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة لمساندة الفلسطينيين في مخيم اليرموك وتوجيه دعوات للتحرك لإنقاذ الأطفال والنساء والشيوخ من الموت جوعا.

الطفلة رنا صايمة تقول في حديث لـ" معا " :"جئنا لنتضامن مع أطفال مخيم اليرموك في سوريا الذين يموتون جوعا، ونطالب بالإفراج عنهم وإدخال المواد الغذائية لهم حتى يتمكنوا من الصمود".

وطالب الطفل محمد قويدر أطفال العالم أن يتضامنوا مع الأطفال الفلسطينيين في مخيم اليرموك الذين يموتون جوعان بسبب الأحداث الجارية في سوريا.
|258676|

فيما قال المتضامن حكمت يوسف :"نحن اليوم في خيمة التضامن مع أهلنا في مخيم اليرموك الذي يموت أهله بشكل بطئ منذ بداية الأحداث السورية، مشيرا إلى أن اللاجئين في المخيم يتعرضون لإبادة جماعية من خلال منع إدخال المواد التموينية .

ودعا إلى تحييد المخيمات من أتون النزاع الدائر في سوريا، مضيفا انه لابد من ان يكون للشباب الفلسطيني دور فاعل لنصرة الفلسطينيين في اليرموك في حال لم تتوقف معاناتهم.

ودعا أبو مجاهد القيادي في لجان المقاومة الشعبية المسلحين وجميع الأطراف أن ينأوا بمخيم اليرموك عن أتون الصراع، مؤكدا ان اللاجئين قضيتهم عادلة ويجب أن توفر لهم الحياة الكريمة والدعم وألا يتركوا أن يموتوا جوعا. |258674|

وقال أبو مجاهد لـ" معا " من قلب الحصار نوجه رسالة مساندة لأهلنا في مخيمات اللجوء في سوريا وخاصة اليرموك ونحن نساندهم بكل ما نمتلك ويجب القبول بالمبادرات التي تنهي الصراع هناك".

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس :"رسالتنا اليوم رسالة تضامنية أردنا أن نؤكد من خلالها وقوفنا إلى جانب أهلنا الفلسطينيين في المخيمات السورية الذين يتعرضون للقتل والإيذاء والتجويع".

وأكد أبو زهري في كلمة أمام خيمة التضامن على موقف حركته الدائم بضرورة تحييد المخيمات من القتال الدائر هناك منذ اليوم الأول لاندلاع الأحداث في سوريا على حد قوله.

وقال:" كان موقف حماس واضح أننا ضيوف على ارض سوريا ويجب على كل الأطراف تحييدنا مما يجري نتيجة القتال".

واضاف هناك أكثر من مبادرة طرحت من الفصال الفلسطينية وحركة حماس على اطلاع عليها وشجعتها لأنها تقوم على أساس تحييد المخيمات من نتائج القتال"، داعيا النظام السوري وكل الأطراف إلى تحييد المخيمات والتمكين من إدخال المساعدات ووقف القتل. |258673|

كما دعا إلى ضرورة قبول المبادرات المطروحة والمقدمة من الفصائل الفلسطينية والتي يمكن أن تؤدي لوقف القتال وإنقاذ الفلسطينيين من الموت وهذه الوقفات الشعبية نشجعها وندعو لاستمرارها.